عاجل| دقلو: الموقف النقدي للحكومة بالبنك المركزي مطمئن

0

الخرطوم/ الرائد نت

شدّد الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، رئيس لجنة الطوارئ الاقتصادية، على ضرورة إعتماد السودان على موارده وثرواته وإمكانياته الذاتية ، مؤكداً أن الموقف النقدي للحكومة بالبنك المركزي مطمئن.

واشاد سيادته، في تصريح صحفي بالقصر الجمهوري مساء اليوم، عقب أداء اللجنة القسم أمامه،وعقد اجتماعها الأول، بأداء الشركة السودانية للموارد المعدنية وبوزارة المالية لاعتمادها الموازنة على موارد البلاد.

وأكد سيادته أن الحكومة ستعمل على مراقبة الانتاج بكل مناجم الذهب بالبلاد لضمان دخول عائداته للخزينة العامة، ومراجعة محفظة السلع وتوسيعها بما يعزز دورها في الاقتصاد الوطني.

ونبه نائب رئيس مجلس السيادة، الى أهمية ضبط إدارة العمل الاقتصادي، للوصول الى حلول ناجعة تحد من ارتفاع سعر الصرف، مشيراً إلي قدرة الدولة على توفير العملة الصعبة للمستوردين وتوجيهها نحو السلع الضرورية والاستراتيجية.

ولفت الفريق اول دقلو، إلى أهمية تفعيل دور الأجهزة الأمنية وكافة الجهات ذات الصلة للتحكم في صادر الذهب، مؤكداً أن الحكومة قامت بحصر شركات الامتياز وشركات المخلفات لوضع أسعار جديدة للذهب.

وأمن نائب رئيس مجلس السيادة، على ضرورة التعاون والتنسيق مع اتحاد أصحاب العمل والغرف التجارية لدورهما المهم والضروري لتطوير أداء الدولة الاقتصادي.

وأشار سيادته، الى أن اللجنة الاقتصادية السابقة واجهتها تحديات كبيرة أعاقت عملها وحالت دون انجاز مهامها بالصورة المثلى.

اترك رد