عقار يرد على إتهامات الإمـ.ـارات الأخيرة بضرب مقرها بالخرطوم

بورتسودان/الرائد نت

قال نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السيد/ مالك عقار إير إن ماذكرته دولة الإمارات العربية بأن القوات المسلحة إستهدفت مقر السفير الإماراتي بالخرطوم هو محض إفتراء ، مشيراً الى أن الجيش لم يتعرض لأي مقار ديبلوماسية على الرغم من أن التمرد يستغل العديد منها ثكنات عسكرية.

وأضاف سبادته أنه بالرغم من أن هذه الحرب تدور داخل المدن إلا أن القوات المسلحة تديرها بإحترافية عالية.

جاء ذلك لدى مخاطبته فاتحة اعمال الورشة التدريبية حول المهن الاذاعية وحرفية الآداء الإذاعي التى تنظمها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة هيئة الاذاعة والتلفزيون بولاية البحر الأحمر وبالتعاون مع إتحاد إذاعات الدول العربية، بحضور وزيرى الثقافة والأعلام والعمل ووالى البحر الأحمر.

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الى ضرورة إتباع الحرفية والمهنية التى تؤدى الى تطوير العمل الإعلامي فى جوانبه المختلفة حتى يسهم فى تأسيس الدولة السودانية من خلال مشروع وطنى شامل ينقل البلاد لآفاق أرحب ما بعد الحرب ،وذلك وفق رؤي محددة تحقق الرضا والعدالة الاجتماعية والمواطنة بدون تمييز .

وأضاف عقار أنه تم التوافق على إجازة الهيكل الوظيفي للهيئات الولائية الذى تم إقتراحه ضمن موتمر ولاة الولايات الذي عقد مؤخراً.

وأشاد نائب الرئيس باداء الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والعاملين بها وما تقدمه الاذاعة السودانية من معلومات وأخبار، بالرغم مما صاحب الوسط من تقلبات وتطوير تقني مضطرد وتوسع الفضاء الاسفيري.حيث ظلت الاذاعة محافظة على مكانتها الرفيعة.

من جانبه أشار وزير الثقافة والإعلام د/جرهام عبدالقادر الى أن وزارته تسعى من خلال مجموعة ورش الى إعداد الكادر الإعلامي الشامل والمحترف الذي يبني ويعزز قيمة التنوع الثقافي ويسهم فى وضع بصمة للتنمية المستدامة ويعمق عرى الوحدة الوطنية والمصالحة، مبينا أن الورشة تهدف الى ترقية وترفيع قدرات العاملين مهنياً وفنياً لمواكبة التطورات التقنية بما فيها تقنية الذكاء الاصطناعي.

مشيرا الى ان الإعلاميين تحملوا أعباء تدمير مؤسساتهم بفعل المليشيا المتمردة ، وتحمل الشعب حرمان صدور الصحافة الورقية وغياب صوت العديد من الاذاعات الولائية.

مبينا أن خطة تهيئة البيئة وتوفير معينات العمل بالتلفزيون القومي تمضى بشكل جيد كاشفا عن إكتمال الترتيبات لتوصيل خط الكهرباء الساخن مع توفير مولد إحتياطي ،حتى تتكامل الجهود وتنعكس ثمار هذا التدريب على جودة الصوره والصوت ، موضحاً أن قناتي البحر الأحمر ونهر النيل ستعودان للعمل قريباً .

إلى ذلك قال والى ولاية البحر الاحمر الفريق الركن /مصطفى محمد نور ان ولاية البحر الأحمر تعتز بامتلاك اول قناة ولائية على مستوي السودان تسجل حضور فى كل ريف وحضر الولاية وبعض دول الجوار وانها تمتلك اساس متين للعمل الاعلامي بكل أشكاله. مؤكدا إهتمام حكومة الولاية بتطوير وتاهيل المؤسسات الاعلامية وتدريب الكادر البشرى، معلناً عن عودة بث قناة البحر الأحمر. وأعرب عن تطلعه لأن تصبح ولاية البحر الأحمر مركز اعلامى عالمي. كما اوصي الفريق مصطفي بضرورة الإستفادة من موضوعات الورشة لتقديم محتوي متطور يلبى رغبات وتطلعات مجتمع الولاية والسودان.

فيما إبان المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إبراهيم البزعي أن هذا المحفل التدريبى معني ببناء القدرات وتطوير الاداء المهني المرئي والمسموع ، وذلك إنفاذا لمقرارات مؤتمر ولاة الولايات الاخير ، كما يعد احد ثمار مذكرة التفاهم المنجزة مع الإعلام الصينى. علاوة على برتكول تدريب العاملين بالإذاعة والتلفزيون الموقع بين الهيئة واتحاد إذاعات الدول العربية. وذلك لتجسيد حرفية ومهنية الاذاعة والتلفزيون. مضيفا ان الورشة تستهدف العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون وهيئة البحر الأحمر وإذاعة بلادي وجميع الإعلاميين المتواجدين ببورتسودان.

التعليقات مغلقة.