ختام فعاليات ورشة الإصلاح الأمني والعسكري

الخرطوم/ الرائد نت

اختتمت مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم، ورشة الإصلاح الامني والعسكري، آخر ورش فعاليات المرحلة النهائية للعملية السياسية والتي تناولت قضايا وتطوير إصلاح المؤسسة العسكرية نحو بناء جيش وطني واحد يهدف الى حماية الدولة السودانية وصون أمنها وإستقرارها.

وهدفت الورشة وفقا للبيان الذي تلاه الناطق الرسمي باسم العملية السياسية المهندس خالد عمر يوسف، الى بحث عملية الإصلاح الأمني والعسكري بغرض تطوير الاسس والمبادئ والتصورات المتفق عليها لعمليات الإصلاح والدمج والتحديث للمؤسسات العسكرية والأمنية الذي يعزز الانتقال الديمقراطي وسيادة حكم القانون والالتزام بمعايير القوانيين الدولية، إضافة الى تطوير قدرات الأجهزة النظامية في حماية الوطن وسيادته الوطنية.

كما هدفت الورشة الى وضع أسس رئيسية في بناء استراتيجية وطنية تعزز وتدعم التطور السياسي بالبلاد في أعقاب ثورة ديسمبر المجيدة، وإلى إعادة تأسيس بناء ثقة المواطن في الأجهزة النظامية وتعزيز العلاقات المدنية والعسكرية الذي يحقق الاستقرار والسلام العادل والديمقراطية والتنمية المستدامة بالبلاد.

وشارك في هذه الورشة ممثلو القوى السياسية الموقعة على الاتفاق الاطاري وقادة القوات النظامية، بجانب الآلية الثلاثية وممثلي السلك الدبلوماسي كما شارك في الورشة مايزيد عن ثلاثمائة مشارك من كافة القطاعات المستهدفة.

واشاد اللواء معاش فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الامة القومي بالجهود المبذولة والتعاون المشترك من اجل تحقيق الامن والاستقرار، موضحا ان الامن مسؤولية الجميع في حماية الوطن.

التعليقات مغلقة.