حركة المستقبل: الوضع يتطلب من الجميع العمل لإعلاء قيم الوطن

نيالا/ الرائد نت

نظمت حركة المستقبل للإصلاح والتنمية مساء اليوم الإثنين الرابع عشر من نوفمبر الجاري، ندوة سياسية كبرى بولاية جنوب دارفور حاضرة مدينة نيالا حول الواقع السياسي ومآلاته بالسودان، بمشاركة وفد من رئاسة الحزب بالخرطوم وعدد من قادة الأحزاب بالولاية.

حيث أكد عبد الواحد يوسف رئيس حركة المستقبل للإصلاح والتنمية أن الوضع يتطلب من جميع أهل السودان العمل لإعلاء قيم الوطن وقبول الآخر بعيداً عن الأجندة السياسية الضيقة.

ودعا أمين العلاقات الخارجية عبد المنعم السني إلى نبذ العنصرية وخطاب الكراهية الذي تقوده بعض الجماعات التي تسعى للفتنة وتفتيت السودان مستشهدا بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى”

كما دعا أعضاء وقيادات الحركة بالولاية لمراجعة الأخطاء السابقة لبناء مستقبل مشرق، مبينا أن بند الإصلاح هو قضية أساسية تتبناها حركة المستقبل استمدتها من منهج الأنبياء لا سيما أنها من أولى شعارات الثورة والثوار.

وختم السني حديثه بأن الحركة تتبنى التحول الديمقراطي الذي يفضي إلى حكومة مدنية منتخبة وشدد على ضرورة تحقيق السلام وإنزاله على أرض الواقع وتحقيق العدالة الاجتماعية استجابة لنداء الله “اعدلوا”.

وتحدث رئيس حزب الشعب د.سليمان إسحق حيث قال: بعثة الأمم المتحدة ركزت جهودها على أحزاب ومكونات معينة وتدخلت في القرار الوطني، وتابع نحن دولة ذات سيادة وطنية نرفض التدخل الخارجي في الشأن السوداني.

مؤكدا أن تأخير تشكيلة الحكومة التسييرية الانتقالية سيكون خصماً على تاريخ قيام الانتخابات والفشل في الفترة الانتقالية هو فشل لقيام الانتخابات التي سيقول فيها الشعب كلمته.

وناشد د.سليمان مجلس السيادة الانتقالي بتوجيه البعثة الأممية بأن تهتم بما جاءت من أجله وفق القانون.

كما دعا القوى السياسية للتوافق وتوحيد الكلمة لتضييق الخناق على كل متربص بالوطن، وأضاف ادعوا الثوار إلى التعبير عن مواقفهم السياسية بالسلمية.

التعليقات مغلقة.