خبير السدود يكشف عن مشكلة سد مروي

الخرطوم/ الرائد نت

اكد المهندس احمد عبد الله دفع الله نائب المهندس المقيم السابق لسد مروي وخبير السدود، أن تصميم سد مروي عالي الكفاءة وتم تنفيذه بمهندسين وخبرات خارجية وداخلية مستوعبين آخر ما توصلت اليها السدود من تصاميم وتقنيات، مؤكدا ليست هنالك مشاكل فنية تهدد سلامة السد وكفاءته وهو يعمل بكفاءة عالية .

وقال سيادته في تصريح خاص لــ(سونا) ردا على الاخبار المتداولة حول وجود مشاكل فنية في جسم السد، قال إن المشكلة ليست فنية إنما هنالك مشاكل في البوابات المحيطة والبوابات السفلية نتيجة لعدم الانتظام في اعمال الصيانة الدورية.

كما ان العديد من مهندسي سد مروي والخبرات والكفاءات المدربة تدريب عال أصبحوا الآن خارج السودان مما أحدث فراغا إداريا و غابت المتابعات الدورية في صيانة البوابات التي من المفترض ان تكون منتظمة مع هجرة وتشريد الكوادر المدربة، مؤكدا ان هذه الامور هي الأسباب الحقيقية لما يتعرض لها سد مروي .

ودعا الدولة للإهتمام بهذا الجانب والعمل علي اعادة الكفاءات للمحافظة على كفاءة السد وبرمجة أعمال الصيانة في أوقاتها المحددة لضمان إستمرار عمل السد بذات المستوى التقني والا سيتعرض السد لهزات تؤثر على كفاءة التشغيل .

التعليقات مغلقة.