مديرة جامعة الخرطوم تدشن أجهزة تقنية الفديو بمركز أبحاث المياه

0

الخرطوم/ الرائد نت

دشنت مديرة جامعة الخرطوم بروفيسور فدوى عبدالرحمن علي طه، أجهزة تقنية الفيديو بمركز أبحاث المياه بكلية الهندسة جامعة الخرطوم يوم الخميس 17 فبراير 2022م.

وتم توزيع أجهزة دعم تقنية الاجتماعات الرقمية عبر الفيديو، في إطار الشراكة مع جامعة كولون بالمانيا ضمن مشروع تنمية القدرات في رابطة المياه- الطاقة – الغذاء في السودان، حيث تم توزيع الأجهزة على شركاء المشروع من جامعة الخرطوم وهم (مركز أبحاث الطاقة، معهد الدراسات البيئية، معهد البحوث والدراسات الإنمائية، وكلية الزراعة).
شارك في التدشين السيد نائب مديرة الجامعة بروفيسور كمال الدين الطيب يس، والسيد وكيل الجامعة دكتور إبراهيم آدم جمعة محمد، عميد كلية الهندسة دكتور علي السيوري، ونائب مديرة العلاقات الخارجية دكتورة أمل محمد سعيد، بالإضافة إلى مجموعة من إدارة الجامعة.
تضمن التدشين مقدمة عن العلاقة بين مركز أبحاث المياه جامعة الخرطوم وبين جامعة كولون قدمها مدير مركز أبحاث المياه بروفيسور جمال مرتضى عبده، بينما قدم ممثل معهد الدراسات البيئية دكتور هشام شاذلي نبذة تعريفية عن المشروع، وخاطب اللقاء عميد معهد التكنولوجيا وإدارة الموارد في المناطق المدارية وشبه المدارية بجامعة كولون بروفيسور لارس رببي عبر تقنية الاجتماعات عبر الفيديو (زووم).
وفي الختام قامت السيدة مديرة الجامعة بتقديم الشكر لجامعة كولون وأكدت دعم الجامعة للشراكات الأكاديمية والبحثية.

اترك رد