صندل: المالية خصصت مبالغ للترتيبات الأمنية في الموازنة الجديدة

0

متابعات/ الرائد نت

قال الرئيس المناوب للجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية الفريق د.سليمان صندل حقّار إن كافة الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا التزمت بمغادرة المدن إلى مناطق التجمع المحددة ومن جانبها التزمت الحكومة بتوفير الدعم اللوجستي. وأكّد حقار عدم وجود حركات مسلحة رافضة لمغادرة المدن.
وشدد حقّار خلال حديثه في مؤتمر صحفي للجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية بوكالة السودان للأنباء (سونا) ظُهر أمس (الخميس) على إنه بدون تنفيذ بند الترتيبات الأمنية يصعب الحديث عن السلام والتحول الديمقراطي.وأشار إلى أن السودان ولأول مرة يعيش في “سلام” ولا تخوض قواته المسلحة حربًا مع قوة متمردة واصفا الأمر بـ(الانجاز).نافيًا تخريج بعض القوات لدفعات جديدة وقال إن مايحدث ليس سوى تأهيل وإعادة تدريب لعناصرها وأن استيعاب أفراد جُدد يعد خرقًا لاتفاق جوبا وغير مسموح به.
لافتًا إلى أن بروتوكول الترتيبات الأمنية المعنية به القوات الموجودة داخل السودان فقط ، أما مايوجد من قوات بدولة ليبيا “ماعندهم بيها شغلة”. حد تعبيره
وفي رده على سؤال لـ(الجريدة) حول حجم المبلغ المخصص للترتيبات الأمنية قال حقّار : إن وزارة المالية خصصت مبالغ محددة في موازنة العام الحالي لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية رافضًا تحديد رقم بعينه .
لافتًا إلى إن ملف السلام يعد أولوية لذلك وجد الدعم ليس على مستوى الوزارة فقط وإنما من المجلس السيادي ايضًا. وأشار إلى أن الحكومة السودانية مستعدة لتوفير الدعم بما هو متاح .


الخرطوم: سلمى عبد العزيز

اترك رد