فاطمة مصطفى الدود تكتب: من هنا وهناك لأجل الوطن

0

متابعات/ الرائد نت

تابع الجميع الموكب الذي سيره مجلس حكماء وشباب ونساء السودان بشارع الستين والذي شاركت فيه وفود من معظم ولايات السودان… هذا الموكب أكد مدلول يجب التعامل معه بواقعية ويدفع العقلاء إلى أهمية التوافق الوطني قبل وقوع اشتباكات بين الأطراف المختلفة.

تعرض المليونية لحادث تفجير بمبان هي محاولة لخلق فتنة وايضا ما حدث للصحفي عبد الرؤف طه يصب في ذات الاتجاه.. عليه لابد من حسم مثل هذه التفلتات حتى لا يتأزم الموقف وينفرط العقد الاجتماعي بين مكونات المجتمع السوداني.

رئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس اطلق مبادرته منذ وقت طويل وظل يتعامل ببطء لدرجة ان البعض نسي ما طرحه وما التقي به… عليه أن تقوم البعثة بتسارع الخطي وزيادة الإيقاع لان العبرة في النهائيات.

تجددت على ما يبدو الحملة على قوات الدعم السريع من خلال حملات متنوعة لكن يبدو أنها جاءت هذه المرة بعيار ثقيل لا يصدق… زعم احد النشطاء ان دولة إسرائيل وقعت اتفاقا مع قوات الدعم السريع لكن الواقع والمنطق يجعل ذلك الاتفاق مع المستحيلات فلن يمكن لقوات الدعم السريع ان تخطو هذه الخطوة بعيدا عن الدولة ومؤسساتها.
وجاءت الحملة بفرية اكبر ان قوات الدعم السريع دخلت في صفقة شراء شركة زين بمبلغ مليار ونصف المليار من الدولار لكن سرعات ما نفت القوات هذه الفرية وقررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بالترويج لها..!! كبرتوها شوية المرة دي… كدا ما بنفع

التوافق الوطني أصبح الان اكثر أهمية والدعوة اليه مطلبية حتى يتم التوافق على رؤية لإدارة الفترة الانتقالية وصولا للانتخابات..هذه الفترة لا تتحمل إقصاء طرف لصالح طرف اخر بل يجب الناس تقعد في الواطا وليكن شعارها وطنا باسمك كتبنا حفاظا على وصية جدودنا زمان.

تابعت امم افريقيا المقامة في الكاميرون والتي تختتم غدا بلقاء يجمع مصر والسنغال… حزنت جدا لخروج منتخب السودان من هذا التنافس مبكرا وتمنيت ان يكون اسدا بين تلك الفرق وصولا للنهائي…
هذا الخروج يجعلنا ان نعمل مبكرا لإعداد منتخب قومي يعيد للكرة السودانية مجدها وقوتها لأننا من علمنا من حولنا كيف بنلعب كووورة

دعوة للجميع
ختوا الكورة واطا.

اترك رد