السلطان أحمد دينار: شمال دارفور تمثل مركزا تاريخيا ودينيا واجتماعيا لأهل السودان

0

الفاشر/ الرائد نت

أعلن والي شمال دارفور الجنرال نمر محمد عبد الرحمن
دعمهم لمبادرة أهل دارفور للسلام والإستقرار وعن ترحيبهم الحار بزيارة السلطان أحمد دينار سلطان دارفور والوفد المرافق له جاء ذلك خلال إستقباله له برئاسة الحكومة بالفاشر. .

هذا وقال والي الولاية أن تاريخ وانسان شمال دارفور كان دليل على السلام والمحبة وأن قادة وأهل الولاية هم أهل الحكمة وأكد أنهم سيسعون لتصفير عداد الكراهية والعنف والإنفلات الأمني الذي أضر بأنسان ومجتمع الولاية والإقليم.

و في كلمته قال السلطان أحمد دينار سلطان دارفور أن زيارته للفاشر تأتي في إطار تفقد الأحوال بعد الأحداث الأخيرة.

و تأتي الزيارة لإطلاق مبادرة أهل دارفور للسلام والإستقرار بمشاركة الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والنساء والمحبين لدعم الوفاق وتعزيز الإستقرار بين كافة مكونات الإقليم.

وأشار، إلى أن المبادرة ستستهم في إستتباب السلام المجتمعي والعودة بدارفور إلي الطريق الصحيح، داعياً إلي رفض الفتنة ودعاتها والذين لا يريدون الخير لدارفور وإستقرارها .

ولفت السلطان إلي أن شمال دارفور لا تزال تمثل مركزاً تاريخيا ودينياً واجتماعياً لدارفور ولكل أهل السودان وأن قصر السلطان علي دينار بالفاشر يمثل ملحمة تاريخة شاهده على ودور إنسان دارفور.

إلي ذلك شكر السلطان أهل الولاية كافة وقيادات الإدارة الأهلية والطرق والأعيان والشباب والمرأة والنازحين واللاجئين لوقفتهم الصلبة وقدرتهم لتجاوز مرارة الأحداث الأخير .

اترك رد