قيادي بالميثاق الوطني يكشف عن مغادرة “13” دستوري في الحكومة المحلولة للبلاد

0

متابعات/ الرائد نت

كشف القيادي في قوي الميثاق الوطني رئيس مسار الوسط بسلام جوبا التوم هجو عن مغادرة “13” دستوري في الحكومة السابقة للبلاد ، بعد قرارات 25 أكتوبر .

وقال التوم خلال مخاطبته تدشين تحالف قوي الحراك الوطني اليوم أن هناك “13” دستوري من الذين كانو يحكمون البلاد في الحكومة المنحلة رجعوا إلى وظائفهم بالخارج ، في وقت جزم فيه بأن المتظاهرين الذين يخرجون في شارع الستين وشارع المعونة لا يمثلون أهل السودان ، وقال الاحزاب التي تدفع الشباب للتظاهر والموت ، ذهبوا باولادهم لامريكا .

وكشف التوم عن امتلاكهم توثيق في مضابط اجتماعات مجلس الشركاء تطالب فيه الاحزاب في الحكومة السابقة بضرب اهل الشرق وفض اعتصامهم وكذلك اهل نهر النيل ، وقال من يتحدثون اليوم عن الحريات هم من دعوا الى ضرب اهل شرق السودان في اعتصامهم، واعتصام نهر النيل ، وأضاف الحديث موثق في المضابط.

وأكد التوم أن وحدة القوات المسلحة جنبت البلاد مصير سوريا وليبيا واليمن ، وقال لو لا وحدة القوات المسلحة وصمودها لكان السودان اقرب للنموذج سوريا وليبيا واليمن ، واضاف البلاد الان بينها وبين مصير اليمين وسوريا القوات المسلحة ، وتابع قائلاً :” وحدة القوات المسلحة خط أحمر” .

واعلن التوم عن نزول جماهيرهم للشارع مطلع العام القادم ، وقال من يوم 1 \ 1 \ 2022 سوف ننزل شارع مضاد للشارع الذي اختطفته احزاب 4 طويلة الان ، وأضاف قائلاً : أذا خربوا الشوارع سوف نصلحها وننظفها ، وكشف عن خروجهم للشارع بمنصة تحت مسمى “شباب سواعد البناء والتعمير

الخرطوم : اسكاي نيوز

اترك رد