إعلامي : تهديد حمدوك بالاستقالة خطاب للمانحين وجلب المجلس المركزي للحوار و لتمرير إلغاء قرارت البرهان

0

الخرطوم/ الرائد نت

قال رئيس تحرير صحيفة الجمهورية نيوز الإلكترونية السر القصاص أن حمدوك يغازل المانحين والداعمين للموازنة القادمة بعد توقف الدعم الخارجي وتعليق برنامج ثمرات وذلك على خليفة التسريبات التي أوردتها وكالة رويترز عن مصادر مقربة عن عزم رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك تقديم إستقالته خلال الفترة القادمة.

وأضاف القصاص أن التسريبات بإستقالة حمدوك تنم رسالة داخلية للقوى السياسية وخاصة الحرية والتغيير المجلس المركزي مفادها أن حمدوك يغازل المعارضة بأن تتقدم للحوار على برنامج يفضي إلى أن انتخابات مقابل الدعم لحكومته المقبلة التي وبحسب القصاص سيطول أمد تأسيسها.

وكشف القصاص أن التسريبات تأتي غداة إلغاء قرارات أصدرها القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الحالي وهو ما يعتبر مغازلة وتهديد بتمرير هذه القرارت وعدم الاعتراض عليها، وكان حمدوك قد ألغى قبل ساعات قرارات تتعلق بهيئة الإذاعة والتلفزيون والبنك الزراعي وغيرها من القرارات.

وإعتبر القصاص أن استقالة حمدوك في هذا التوقيت غير واردة وان حدثت ستكون نهاية لحمدوك نفسه وستبعد الحرية والتغيير المجلس المركزي عن المشهد بشكل كبير وان الاستقالة تعني تمديد الفترة الإنتقالية لعامان إضافيان وستربك المشهد وستقلبه رأساً على عقب.

اترك رد