لجنة اعتصام منواشي تغلق طريق نيالا الفاشر وتقيم اعتصاماً مفتوحاً.

0

متابعات/ الرائد نت

أغلقت لجنة اعتصام منواشي طريق نيالا الفاشر بشكل كامل، كما أعلنت عن اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبها، جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الإعلامية للجنة الاعتصام.
وقالت لجنة الاعتصام إن فتح الطريق ورفع الاعتصام لن يتم حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وإقالة اللجنة الأمنية لمحلية مرشنج، وحماية المدنيين من الاعتداءات المتكررة، وتأمين طريق نيالا الفاشر من المليشيات المسلحة، إضافة إلى تعزيز وإعطاء صلاحيات للقوة الأمنية بالمنطقة.
وقالت لجنة الاعتصام أن رعاة مسلحين قاموا بقتل المواطن نجم الدين أحمد حامد داخل مزرعته في منطقة ابوحمرة في 30 نوفمبر الماضي، وأضافت اللجنة أن عمليات القتل والنهب والسلب التي تجري بشكل يومي في طريق نيالا الفاشر والإتلاف المبكر للمزارع يؤكد بشكل قاطع الغياب تام لإرادة الدولة في حماية الممتلكات وأمن المواطنين مما أدى لتدهور الأوضاع بشكل خطير في شمال نيالا مما يستوجب التدخل المباشر من السلطات لحفظ أرواح المدنيين. وقالت إن عملية قتل المواطن هي امتداد لسلسلة أحداث قتل ممنهجة ضد المدنيين.
وقالت لجنة اعتصام منواشي بعد أن تم القبض على الجناة وتسليمهم لقسم شرطة منواشي وصلت قوة من قوات الدعم السريع مكونة من ستة عربات بقيادة حمدان سعيد وأجبر اللجنة الأمنية لمحلية مرشنج بفك الماشية وإطلاق سراح الجاني والتهديد بقتل مزيداً من المواطنين، وبعد ربع ساعة من استلام الماشية والمتهم فتح النار على ثلاثة مدنين في طريقهم من منواشي إلى منطقة عمار جديد على بعد كيلو من قسم شرطة منواشي وعلى مرمى حجر من قيادة اللواء ٦٣ مشاة بمنواشي فارداهم قتلى في الحال والشهداء هم: عبدالله عبدالرحمن، الشفيع آدم على، آدم عبدالله محمدين.

نيالا : نقلا عن صحيفة الميدان

اترك رد