تزايد أعداد اللاجئين الإثيوبيين الى مراكز الإستقبال بشرق السودان

0

القضارف/ الرائد نت

أصدر رئيس لجنة طوارئ الاثيوبيين بالقضارف التقرير اليومي لدخول اللاجئين الاثيوبيين الى مراكز الاستقبال بشرق السودان والدمازين والترحيل من مركز استقبال حمدايت الى معسكر الطنيدبة

وأيضا الترحيل من مركز باسنده الى معسكر بابكري والتسجيل بالبصمة بواسطة معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

أكد التقرير إن مراكز استقبال اللاجئين الاثيوبيين بحمدايت العدد المسجل بالبصمة حتي اليوم (5,368) ولا يوجد تسجيل اليوم، مركز استقبال المدينة (8) العدد المسجل بالبصمة حتى اليوم (3,176) ولا يوجد تسجيل اليوم، حيث بلغ العدد الكلي المسجل بالبصمة حتى اليوم (8,544) من قبيلة التقراي .

بينما أكد التقرير أن العدد المرحل اليوم (189) والعدد المتبقي (925) .

وأن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الى المعسكرات الدائمة بكل من أم راكوبة والطنيدبة (43,187) من قبيلة التقراي.

والعدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بالدمازين الى معسكر رقم (6) حتى اليوم (3,541) من قبيلة القمز.

وأن العدد الكلي المرحل من مركز استقبال باسنده الى معسكر بابكري حتى اليوم (1,465) من قبيلة الكومنت .

كما أن العدد الكلي المرحل من مراكز الاستقبال بشرق السودان الى معسكر الطنيدبة حتى اليوم (22,571) من قبيلة التقراي .

وافاد التقرير أن طالبي اللجوء من قوات حفظ السلام الاثيوبيين بمعسكر ام قرقور (120)، بينما طالبي اللجوء من قبيلة القمز بمحلية باسنده بقري (تايا، ام دبلو، حسكنيت، و ود العجوز ) حتى اليوم (1,409) .

واكد التقرير أن (212) فرد من التقراي بمعسكر رقم ( 6) في انتظار الترحيل الى المعسكرات الدائمة بشرق السودان، في حين أن (94) فرداً من التقراي دخلوا معسكر الشجراب أثناء الحرب الدائرة في إقليم التقراي في انتظار الترحيل الى المعسكرات الدائمة بشرق السودان .

وأن (62) فردأ من قبيلة الكومنت بمعسكر ام راكوبة في انتظار الترحيل الى معسكر بابكري الخاص بالكومنت .

وأكد التقرير أن الترحيل متواصل من مركز استقبال حمدايت الى معسكر الطنيدبة وأيضا الترحيل من مركز استقبال باسنده الي معسكر بابكري .

اترك رد