عاجل | رئيس تحرير صحيفة الجيش السوداني يكتب رسالة عن قناة الجزيرة مباشر “القطرية”

0


الخرطوم الرائد نت

كتب المقدم ركن إبراهيم الحوري رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة السودانية : ظهرت قناة الجزيرة الفضائية بوجه معاد للواقع بصورة سمجة تتنافى مع أبسط قواعد المهنية التي كان يجب ان تتصف بها وان تتحلى بجزء بسيط منها.نشرت تقارير مجافية للواقع وفيديوهات قديمة أعيد نشرها مرة أخرى واستضافت شخصيات عدائية وظلت تنفخ في نار الفتنة وتحافظ على جذوتها متقدة .


أفردت مساحات واسعة من خارطتها الإخبارية وحشدت نجومها ووظفتهم لصالح أجندة معادية للدولة السودانية تحت دعاوى حرية التعبير


سقطت قناة الجزيرة الفضائية في تغطية أحداث السودان حتي أشفق الناس عليها وعلى تاريخها الكبير بعد أن استبشر الناس خيرا بمقدمها في عالم الإعلام كوجه عربي يتحدث بلسان عربي مبين يسد الفراغ العريض في عالمنا العربي ولكن ان توجه قناة الجزيرة سهامها إلى أرض النيلين هذا أمر لا يمكن السكوت عليه ولايمكن أن يمر مرور الكرام دون محاسبة تحفظ للبلد حقها الأدبي.

ان انتهاك سيادة الدولة بهذا الأمر السافر أمر يدعو إلى الريبة والحيرة ويجعل العاقل يذهل ويكاد عقله يطير عندما ترى التقارير على قناة الجزيرة ترمي بثقلها لأحداث فتنن وإيقاظ أحداث يمكن أن تعصف بالأمن القومي يعينها في ذلك بعض الإعلاميين الذين باعوا وطنهم بثمن بخس وشروهم بدراهم معدودات وسعوا لفصل الجيش عن شعبه ولكنهم لن يبلغوا مبتغاهم فالجيش ظل نصيرا للشعب منذ تأسيسه والشعب ظل يحفظ للجيش تضحياته.


يجب أن ينتبه الجميع إلى عمق الأزمة وفداحة المخطط الذي يمكن أن يعصف بأمن البلد واستقراره أسوة بما حدث بدول قريبة فقدت جيشها فكان نصيبها الخراب والدمار الشامل عكس دول استطاعت أن تعبر بتماسك جيشها وحنكة قيادته فهي الآن ترفل في النعمة وتنعم بالاستقرار.


ثقوا بجيشكم ولا تسمحوا للخونة والمأجورين بأن يحدثوكم عن الوطن بدون أن يضحوا من أجله وعن الوطنية دون ان يستوفونها حقها ومستحقها فما أكثرهم بيننا تحركهم المآرب الشخصية وتدفعهم أحقاد دفينة تنم عن نفوس غير سوية ليس لها من طيب الكلم نصيب
الاستعداد للحرب يمنع الحرب ويحقق السلام

اترك رد