التيار السوداني يدين استخدام القوة مع المحتجين ويدعو للآتي:

0

متابعات الرائد نت

التيار السوداني

بيان حول أحداث 13 نوفمبر 2021

بسم الله الرحمن الرحيم

يدين التيار السوداني بأشد العبارات استخدام القوة المفرطة في التعامل مع المسيرات الشعبية ويتقدّم بالعزاء لأسر الضحايا ويرجو عاجل الشفاء للمصابين.

يطالب التيار السوداني السلطات الأمنية بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، مع الحرص على تمكين المواطنين من ممارسة حقوقهم الدستورية في التظاهر السلمي، والتأكيد على مسؤوليتها في إيقاف نزيف الدم وسقوط المزيد من القتلى.

يطالب التيار السوداني جميع القوى الوطنية والسياسية للتحلي بالشجاعة والمسئولية والواقعية الكافية بتغليب المصلحة الوطنية من أجل تعجيل الخروج من الأزمة الحالية بأقل الخسائر.

يدعو التيار السوداني إلى تكوين حكومة مدنية من كفاءات وطنية مستقلة غير حزبية في أسرع وقت على أن تنحصر مهمتها في إدارة الدولة، والتركيز على الانتقال الديموقراطي عبر الترتيب لعقد انتخابات حرّة ونزيهة تمكن الشعب من اختيار من يحكمه واستكمال مدنية الحكومة وعودة القوات المسلحة إلى ممارسة دورها الأصلي بعيداً عن مؤسسات الحكم.

يؤمن التيار السوداني على أهمية بناء علاقات إيجابية ومتطورة مع محيط السودان الإقليمي والدولي مع مطالبة مكونات الطبقة السياسية كافة بالسعي نحو تصحيح الوضع المشوه الحالي نحو قرار وطني خالص لا يرتهن للأجنبي ومصالحه أو يفتح الباب لتدخلاته على حساب مصلحة السودان واستقلال قراره ومستقبله السياسي ما بعد ثورة شعبه.

الإثنين، 15 نوفمبر 2021

اترك رد