منبر النيل الأزرق يصدر بيان حول الوضع الراهن بالبلاد

0

متابعات/ الرائد نت


بيان

(قل يا عباد الذين آمنوا إتقوا ربكم للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة وأرض الله واسعة إنما يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب ) .(١٠) الزمر .
إن اوضاع بلادنا منذ أن استولت السلطة الإنتقالية علي مقاليد الحكم في بلادنا وفق شراكة متشاكسة ثنائية طابعها التربص والتآمر والكيد وترقب الفرص للإنقضاض والإجهاز .
ونشر أسرار بلادنا للمخابرات الأجنبية والمراكز الإستخباراتية والاستقواء بالمنظمات والمؤسسات الدولية التي ترعى مصالح الدول الاستعمارية في عمالة رخيصة ترقي إلي الخيانة العظمى ضد الدولة والشعب.
إن طرفي الشراكة المجلس العسكري الإنتقالي الذي يمثل المنظومة الأمنية والعسكرية الوطنية السودانية التي إنحازت لثورة الشعب السوداني التي إنتظمت سائر أجزاء البلاد من النيل الأزرق مدينة الدماذين التي أشعلت شعلة الثورة ، إنطلقت الثورة بكل مكونات شعبنا الفكرية و الأيدلوجية ومدارسه السياسية وتنظيماته الأهلية والمجتمعية فكانت ثورة سودانية بإرادة وطنية حرة تنشد الحرية والسلام الشامل العادل المستدام .. والعدالة التي مرتكزاتها استقلال القضاء والأجهزة العدلية وإكتمال المؤسسات القضائية والنيابة العامة .. والفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.
شعبنا الكريم :
انحرفت الثورة عن مسارها وتبدلت أهدافها منذ بواكير أيامها في ساحة الإعتصام بالقيادة العامة ، حيث أصبحت مزارا لسفراء الدول الأجنبية وملتقى للمخابرات الأجنبية وسوقا رائجا للعملاء ومركزا للإستقطاب والتجنيد لإختطاف الثورة وبدأ الاصطفاف ضد المنظومة الأمنية والعسكرية الشريك الأساسي الذي جعل الإنتقال ممكنا وإستهداف تيارا وطنيا عريضا بغرض الإقصاء وفرض العزلة عليه عبر خطاب الكراهية والتخوين والشيطنة.
شعبنا المناضل:
عملت هذه المجموعة التي نفذت مخطط السفير البريطاني عرفان صديف علي محاولة إبتزاز المنظومة الأمنية والعسكرية والضغط عليها لتنفيذ هذا المشروع الخبيث ، ولكن باء سعيهم بالخسران المبين ، فأصبحت هذه المجموعة ترسم عددا من السيناريوهات لإقصاء وإزاحة المكون العسكري من المشهد السياسي وإستبداله بمجموعة أخري من سربهم حتى يكتمل العبث والفوضى فيما تبقي من الفترة الإنتقالية ، ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
إن المحاولة الإنقلابية الفاشلة هي إحدى السيناريوهات وليست السيناريو الوحيد.
شعبنا الأبي:
إن منبر النيل الأزرق عهده مع شعبنا كان ولا يزال أن يكون معه في الضراء قبل السراء . و يرسل المنبر تحية شكر وتقدير وثناء للمنظومة الأمنية والعسكرية بقيادة القوات المسلحة السودانية أسد الوطن وحارس عرينه .
اللهم اهدنا لأحسن الأخلاق وأحسن الأعمال ، لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، وقنا سيئ الأخلاق والأعمال ، لا يقي سيئها إلا انت .

الدكتور فرح إبراهيم العقار
رئيس منبر النيل الأزرق

اترك رد