حميدتي ” المجتمع السوداني يحتاج الى تحصين بالمفاهيم الإسلامية الصحيحة لمواجهة مظاهر التطرف والغلو

0

الخرطوم/ شبكة الرائد الإخبارية

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إن المجتمع السوداني يحتاج الى تحصين بالمفاهيم الإسلامية الصحيحة والقيم الفاضلة الكريمة لمواجهة مظاهر التطرف والغلو وأمراض العصبية والكراهية والعنصرية التي بدأت تنتشر بكثرة التي لا تمثل الإسلام في شيء، ولا تشبه قيمنا السودانية الاصيلة القائمة على التسامح وقبول الآخر.
وأكد لدى مخاطبته ختام الدورة العلمية لعدد ألف طالب وطالبه في مجال الشريعة والتأصيل التي نظمتها منظمة نداء الاحسان الخيرية بمجمع خالد بن الوليد بأمبدة السبيل ان هذه الظواهر التي بدأت تنتشر في البلاد لا تنفصل عن الواقع الذي تعيشه البلاد سياسياً واقتصادياً واجتماعاً مما يستدعي وقفة مع أنفسنا لتقييم أوضاعنا الحالية لنسلك الطريق الصحيح الذي يوصلنا الى بر الأمان.
وأشار الى أن المسؤولية تقع على عاتق العلماء والدعاة والشيوخ لنشر رسالة الاسلام السمحة، رسالة الاعتدال والخير والنور، خاصة في هذا الوقت الذي يواجه فيه الإسلام والمسلمون تحديات عظيمة.
مبيناً إن اصلاح أي مجتمع يبدأ من الأسرة، ثم المدارس، والخلاوي والجامعات لذلك لابد من الاهتمام بتربية ابناءنا تعاليم دينهم الصحيحة، فأن صلحت الاسرة وصلح المجتمع.


وأكد سيادته دعمه ومساندته لكافة البرامج التي تهدف الى ترقية المجتمع على أن تشمل تلك البرامج جميع ولايات السودان.

مشيداً بجهود منظمي الدورة العلمية وعلى حرصهم واهتمامهم بتعليم الناس أمور دينهم.

اترك رد