ولاة دارفور يناقشون قضايا الامن والخدمات بفاشر السلطان

0

متابعات/ شبكة الرائد الإخبارية

اجمع ولاة ولايات دارفور على التعاون المشتركة في القضايا الجوهريه التي تشغل بال الإقليم مؤكدين علي المضي قدما في محاربة الظواهر السالبة والجريمة العبارة للولايات بضبط الحدود والحد من النزاعات المسلحة وانتشار السلاح بجانب النقاش في قضايا التعليم والكهرباء والصحه والمياه والطرق القوميه ومشروعات البنيه التحتيه.
وناقش الاجتماع الذي انعقد ظهر امس الجمعه بقاعة مجلس الوزراء بامانة الحكومة بالفاشر المحور الاقتصادي والامني والاجتماعي بجانب القرارت المشتركة للاقليم .
وكشف الجنرال نمر محمد عبدالرحمن والي شمال دارفور عن التنسيق التام بين الولاة لاستصدار قرارات مشتركة لكبح جماح التفلتات الامنيه في أي جهه من الإقليم وذلك عبر الدعم المباشر والتعاون مع بعضها البعض وتوحيد القرارات المتعلقه بالأمن والاقتصاد والتجارة .
وطالب الأستاذ موسى مهدي والي ولاية جنوب دارفور بمزيد من الجهود والتنسيق المحكم بين الولايات سيما في المحور الأمني والاقتصادي والاجتماعي والخدمي مشيرا لانتشار السلاح بالاقليم مما يحدد سلام وأمن الجميع وينبغي التعامل مع هذا الملف بصورة عاجلة
وأكد الدكتور محمد عيسي عليو التوصل الي تفهمات كبيرة في مجال المشاريع الحيويه مثل الطرق والكهرباء واضاف عليو
أن الاجتماع نقاشا الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإدارية بإقليم وخرج بعديد من التوصيات العملية التي ستسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بإقليم،
حيث أكد والي شرق دارفور بأن هذا الاجتماع الثالث لهم منذ التعيين، منوهآ الى توصل الاجتماع إلى تفاهمات حول القضايا والمشاريع المهمة والمشترك في الإقليم ك ربط الإقليم بالطرق القومية والكهرباء،والعديد من المشاريع الأخرى، كما قال تم الاتفاق على قرارات كبيرة ومهمة من اجل استتباب الأمن والأمان في الإقليم بصفة عامة، وتقدم بشكره لوالي شمال دارفور وقبيلة الإعلاميين والصحفيين لدورهم الطليع في نشر الحقيقة.
نوه اديب عبدالرحمن والي وسط دارفور بأن الاجتماع استعراض الوضع الراهن بالولايات الخمسة والتحديات الماثلة والتعاون المشترك وتبادل الخبرات، وأكد بأنهم سوف يدعمون السلام بإقليم.
واشار اديب علي ضرورة محاربة الظواهر السالبة وضبط الحدود والمعابر بين الولايات بجانب المساهمة في كيفية تفعيل الآلية الوطنية لحماية المدنيين علاوة على الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية، كما أكد توحيد القرارت بكل إقليم دارفور، وأكدا بأن الاجتماعات سوف تكون دورية كل شهر في ولاية من ولايات دارفور.
فيما أشار ممثل والي غرب دارفور الأستاذ محمد زكريا امين حكومة غرب دارفور، بأن الاجتماع ركز في الحد من انتشار الجرائم بإقليم ، وضرورة التركيز في الجوانب الصحية وتعزيزها ،وكيفية التعامل مع الشركة التركية التي تقطع الكهرباء من وقت لآخر، كما نوه بأن الاجتماع تناول الإهتمام بقضايا التعليم وسبل تطويره ودعمه.

الفاشر/ وثائقية دارفور

اترك رد