المريخ يستهل اليوم تمهيدي الإفريقية بمواجهة صعبة أمام الإكسبريس الأوغندي

0

الخرطوم/ شبكة الرائد الإخبارية

يستهل المريخ السوداني، مشواره في دوري أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفًا على أكسبريس الأوغندي، على ملعب سان ميري كينيدي، في الثالثة من عصر اليوم الجمعة بتوقيت السودان، في ذهاب الدور التمهيدي،وسيقام لقاء العودة بالسودان يوم الجمعة أيضا 17 سبتمبر الجاري، واسند للقاء اليوم طاقم تحكيم من جيبوتي.

وكان المريخ قد غادر إلى كمبالا منذ 3 أيام، بطائرة خاصة تكفل بها رئيس النادي، آدم سوداكال، وخاض الفريق، 3 حصص تدريبية.

واستعاد المريخ، لاعبيه الدوليين، علمًا بأنه خاض مباراة ودية أمام حي الوادي، وفاز بثلاثية نظيفة، وشهدت عودة أحمد التش، لأول مرة بعد غياب 5 أشهر.

ومن المنتظر أن يعتمد المريخ على القوة الضاربة الممثلة في الخماسي الدولي، الحارس منجد النيل، وقلب الدفاع أمير كمال، وثنائي المحور التاج يعقوب ومحمد الرشيد، والمهاجم الشاب الجزولي حسين نوح.

ويفقد المريخ، خدمات رمضان عجب الذي أصيب بكدمة في الظهر، كما يغيب المهاجم الخطير سيف تيري، الذي أوشك على الرحيل.

وتدعم خطط المدير الفني للمريخ، دييجو جارزيتو، مجموعة أخرى مميزة من اللاعبين، مثل قلب الدفاع صلاح نمر، ولاعب الوسط التاج يعقوب وصانع الألعاب السماني الصاوي.

وكان المريخ قد إختتم المريخ إستعداداته امس، وتدرب الأحمر لمدة ساعة بإشراف المدير الفني دييغو غارزيتو وطاقمه المعاون، وعمل الفرنسي على وضع اللمسات النهائية لمواجهة اليوم الجمعة.

ومن المنتظر ان يخوض الزعيم اللقاء بالأصفر الكامل بينما يلعب منافسه بالأحمر والأسود، وقد تقرر ذلك خلال الإجتماع الفني للقاء الذي أقيم عصر الخميس بملعب اللقاء بإشراف مراقب المباراة الكيني ديفيد، وطاقم التحكيم من دولة جيبوتي.

وستكون مهمة المريخ صعبة أمام أكسبريس، لأن الخصم من رموز الكرة الأوغندية، لكنه غاب عن الساحة القارية لربع قرن ليعود بقوة ويكسب بطولة سيكافا للاندية 2021 الشهر الماضي.

الإكسبريس الأوغندي
وحقق أكسبريس، نجاحاته هذا الموسم، على يد مديره الفني الشاب ولاعب الوسط الدولي السابق، واسوا بوسا.

لكن واسوا بوسا لن يجلس على دكة البدلاء في مباراة الغد، لأنه لا يحمل الرخصة الأفريقية (أ)، مما دفع الفريق للجوء إلى سايمون كيروميرا.

وكان آخر لقاء جمع المريخ وأكسبريس في كأس الكؤوس الأفريقية 1993، وخسر المريخ خارج الديار بنتيجة 0-2، لكنه فاز 3-0 في أم درمان.

غارزيتو: المباراة صعبة ونطمح لنتيجة جيدة
وأكد الفرنسي دييجو غارزيتو المدير الفني لفريق المريخ السوداني، عزمه على تحقيق نتيجة جيدة أمام مضيفه إكسبريس الأوغندي، عندما يلتقيان اليوم الجمعة ، في العاصمة الأوغندية كمبالا، في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وقال غارزيتو في تصريحات: مباراتنا أمام إكسبريس ستكون صعبة، بحكم أنها مباراة في دوري الأبطال، سنبذل أقصى محاولة للخروج بأفضل نتيجة إيجابية في أوغندا.

وحول كيفية الاستعداد للمباراة قال: كان إعداد الفريق صعباً بعض الشيء، وذلك بسبب تواجد 6 من لاعبينا الدوليين مع منتخب السودان بسبب تصفيات كأس العالم 2022، لكن الإعداد كان جيداً لبقية اللاعبين المتواجدين، وعن فريق الإكسبريس قال: شاهدنا له بعض المباريات ومقاطع الفيديو المتاحة في يوتيوب، وبعض مبارياته الأخيرة في بطولة سيكافا التي فاز بها، وسنشاهد مباريات أخرى قبل مواجهته. وكان فريق المريخ قد غادر إلى كمبالا بطائرة خاصة.

الغلبة للمريخ في اللقاءات السابقة
سيكون هذا اللقاء اليوم هو اللقاء السادس بين الفريقين حيث حقق المريخ أربعة انتصارات مقارنة بفوز وحيد لفريق الإكسبريس وتعادل وحيد بين الجانبين.

وكان فوز الإكسبريس الوحيد على المريخ بنتيجة 2-0 في عام 1993 خلال مباراة الإياب من كأس الكؤوس الأفريقية آنذاك (كأس القارات CAF).

مسؤولو المباراة:-
الحكم المركزي – سليمان أحمد جمعة (جيبوتي)

الحكم المساعد الأول – رشيد ويس وايس بوعليه (جيبوتي)

الحكم المساعد الثاني – روبليه ديرير عيليه روبليه (جيبوتي)

المسؤول الرابع – محمد ديرانه درانه قدي. (جيبوتي)

ديفيد جيكونيو موانجي – مفوض المباراة (كينيا)

الدكتور جيمس سيكاجوجو – مسؤول Covid-19 (أوغندا).

الملاعب تنقل اللقاء
من المقرر أن يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة الملاعب الرياضيه السودانية وكذلك قناة sanyuka اليوغندية

اترك رد