عمال التربية والتعليم بالخرطوم يشكون ضعف الرواتب ويعتزمون تنفيذ وقفة احتجاجية

0

متابعات/ شبكة الرائد الإخبارية

شكا عمال وزارة التربية والتعليم بالخرطوم، من ضعف المرتبات، وقالوا أنها ضعيفة لا تفي متطلبات الحياة اليومية، واعلنوا عن اعتزامهم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء لتوصيل صوتهم.

وقال العامل بمدرسة ام القري الثانوية بنات الكدرو، عماد الدين عثمان عبيد، أن مرتبه الشهري لا يتجاوز ال”4″ الف جنيه، وذكر أنه يعول أسرة من أربعة أبناء، وتساءل:
هل هذا المرتب الشهري الضئيل يكفي اسرة صغيرة ليوم واحد؟.

وقال عبيد في تصريحات صحفية، “نعاني من الغاز والكهرباء والمياه والصحة والتعليم”، وأفاد أنهم عمال يستيقظون الفجر لفتح ابواب المدرسة وتوفير عنصر المياه والكهرباء ونظافة المكاتب والفصول لتهيئة بيئة دراسية مناسبة للطلاب، وتابع: “يخرج العامل من المؤسسة آخر انسان بعد أن يغلق آخر باب ورغما عن ذلك يحصد السراب”.

ويضيف عثمان “ليس لدينا اوفرتايم ولا بدل عدوة او لبس أو وجبة”، مطالبا رئيس مجلس الوزراء والقائمين علي الأمر بالنظر في معاناة العمال بعين الإعتبار.

وقال عماد: “حاولنا أن نصبر ونربط الحبل لأطول فترة ممكنة ونمني انفسنا بنجاح ثورة ديسمبر، كما صبرنا وكنا نمني انفسنا بمشروعي سلعتي وثمرات لكي تسد لنا ولو جزء بسيط من معاناتنا ولكن تفاجئنا بان ندفع مقدم لهذه السلعة التي تتكون من 10سلع المقدم مبلغ يفوق مرتب موظف كبير في الدولة وهو 16الف بالقديم أما ثمرات لا تفي احتياجاتنا ولو لأسبوع واحد

اترك رد