التربية بالنيل الأبيض تؤمن على تضافر الجهود لاستقرار العملية التعليمية

0

كوستي /شبكة الرائد الإخبارية

رأست الاستاذة وداد محمد الحسن الطاهر مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الابيض اليوم بمقر ادارة التعليم الاساس بالوزارة اجتماع مديري التعليم الاساسى بمحليات الولاية والمساعدين الفنيين وذلك بحضور الاستاذة رقية عبد القادر مدير الادارة العامة لتعليم الاساس بالولاية .

وأكدت مدير عام التربية بالنيل الابيض لدي مخاطبتها الاجتماع على اهتمام وزارتها بكل المراحل الدراسية مؤكدة على قيام المرحلة المتوسطة وفقا لما جاء في الاجتماع المشترك مع ولاة الولايات بالخرطوم.

وأمنت وداد علي ضرورة تضافر كافة جهود الرسمية والشعبية من اجل استقرار العملية التعليمية بالولاية.

من جهته اشارت الاستاذة رقية عبدالقادر مدير مرحلة الاساس بالولاية الى ضرورة قيام الفصل الاول من المرحلة المتوسطة هذا العام داخل مدارس الاساس وضمان استمراريه المرحلة لحين الفصل النهائى لهذه المرحلة في العام المقبل.

داعية الى ان تكون البداية قوية بفضل الجهود المبذوله من مديرى التعليم الاساسي بالمحليات والتأكيد على اهمية الصف الاول متوسطة.

وابانت انه وفيما يتعلق بالزى الرسمي للمرحلة المتوسطة لم يتم تحديده بعد اما بالنسبة لمعلمي المرحلة فقد تم طرح نداءات للمعلمين لكل من يرغب العمل فى المرحلة المتوسطة ان يقوم بالتقديم بعد ان يتم تكوين ادارة المرحلة المتوسطة برئاسة الوزارة.

واضافت رقية انه سيعقد اجتماع في الخامس عشر من اغسطس الحالي لاستشارية التعليم الاساسى برئاسة الوزارة وذلك لمناقشة العديد من القضايا التعليمية على رأسها استضافة المرحلة المتوسطة داخل مدارس الاساس وتحديد زمن استشارية المرحلة المتوسطة خاصة وان العام الدراسى على الابواب مما يتطلب وضع خطة لادارة هذه المدارس متضمنه كافة الجوانب الفنية والادارية.

كما اكدت حرصها علي اهمية التوزيع العادل للمعلمين داخل المدارس مع مراعاة الظروف المحيطة بالمعلمين.

اترك رد