إسحق أحمد فضل الله يكتب.. حتى_لا_نخبط

0

متابعات /شبكة الرائد الإخبارية

و الضجيج سببه أن كل أحد يصرخ دون شاهد . و ( رويترز) ليست هي أبو ذر الصدق لكن شهادتها على ما حدث في السودان فيها ما يمكن الإستئناس به .

و تقرير الوكالة يُنشر الأسبوع الماضي في السودان وغيره . و ما نريده من التقرير هو …. قوش ………. قال التقرير : نظام البشير ظل الأقوى في إفريقيا مدعوماً من الأخوان المسلمين .

و دول عربية في حربها ضد الأخوان المسلمين تسقط البشير

. و البشير ظل مدعوماً من الإمارات والسعودية مع خدمة البشير لهاتين في اليمن .

و عام ٢٠١٨م التدهور يبدأ … و البحث عن بديل للبشير ينشط و قوش يصل بمسجونين سياسيين ( مَن مِن السياسيين كان في السجون أيامها ؟ ) و كان يبحث مباركتهم لعزل البشير قال التقرير …. و مع الإتصال بالمساجين هؤلاء كان قوش يتصل صباح كل يوم بالإمارات .

و قرقاش يقول هذا ……… و14 ألف جندي كانوا في اليمن .

و الإمارات تطلب من البشير ضرب الإسلاميين .

( كان هذا أيام موجة في الغرب ضد الإسلام ) و الإمارات ترسل شيئين .

ترسل ما يقارب ثمانية مليارات دولار لبنك السودان .

و ترسل طه عثمان مدير مكتب البشير ليصبح هو من يمسك ملف العلاقات السودانية / الإماراتية السعودية .

( و طه عثمان يصبح هو من يحكم السودان حتى جاءت حادثة إهانة البشير لطه علناً في مطار الخرطوم ).

و طه من يضربه كان هو قوش .

و طه بعدها يصبح مستشاراً للسعودية من قصر الملك .

ثم جاءت أزمة النزاع بين الإمارات والسعودية و بين قطر و السودان أصبح عليه أن يختار أحد المعسكرين .

و السودان يُفضِّل عدم إنكار التعامل القطري النبيل معه .

و الإمارات عندها تبدأ العمل لإبعاد البشير … و كان الإختناق الإقتصادي يشتد ……. و في اللقاء الأسبوعي لما جاء السؤال عن سبب التعامل الإماراتي الجديد يقول البشير للإسلاميين . : – أخوانا الإماراتيين عايزننا نضربكم …. و أنا مش حأضربكم … كان هذا في يناير ٢٠١٩م و اللقاء كان يبحث ترشح أو عدم ترشح البشير للرئاسة مجدداً.

و البشير يرفض لكن الأجواء كانت تجعل قوش يعرف أنه يقف أمام بوابة مشروعة لإبعاد البشير تحت خريف الدعم الإماراتي .

و كأنه نوع من التهدئة الخادعة الإمارات و قوش يقترحون على البشير أن يبقى حاكماً دون أن يحكم .

و الرجل يرفض ( و كأنه شعر أن وصول الأمر إلى درجة تجعل مدير جهاز الأمن عنده يلتقي في حديثه /عن قيادة الدولة / إلى هذه الدرجة من التقارب أمر لا يستطيع رئيس أن يقبله) . و كان الحل الآخر ألا يترشح البشير و البشير يوافق و يعد خطاباً معروفاً لإعلان هذا .

و في لقائه مع الصحفيين في مكتبه كانت ملاحظة تطل دون أن يلحظها أحد البشير كان يفترض أن يُقدِّم خطابه / خطاب إعلان عدم الترشح / في الساعة السابعة .

و الصحفيون في لقاء قوش بمكتبه كانوا يشعرون بالقلق كله و الساعة تتجاوز الثامنة و قوش لا يزال يحتجزهم هناك و كأن الرجل كان يعرف أن ( تغييراً كاملاً يجري لخطاب البشير في تلك الساعة و أن كل إشارة للإستقالة و عدم الترشح يجرى حذفها .

تُحذف حتى يستطيع قوش أن يمضي خطوة أخرى في مخطط إبعاد البشير بالأحداث المعروفة بعد ذلك ……… تقرير (رويترز ) الذي نُقدِّم جزءاً منه و نضيف إليه بعض الأشياء هو تقرير نسبق به الأحاديث القادمة لأنه بصبح شاهداً قوياً .

و التقرير نُقدِّمه لأننا نريد أن نشرح به الأحاديث القادمات … فالأحاديث كل الأحاديث ما يفسدها هو أنها تتعامل بمنطق أن ما ليس أبيض فهو أسود .

بينما بعض الصور هي .

في مقدِّمة لمسرحية ضخمة عن الملك شارل يقول أضخم النقاد ( الملك شارل هو من نوع الشخصيات التي يحبها المسرحيون فهو . ) قوي … جبان … متهور … غبي … شديد القسوة … و غادر و محب .. وقريب الدموع … و له ذوق في الموسيقى و السياسة … و الملابس … و المشي تحت المطر و رائحة جلده المبتل تسكره) .

الصورة تعني أن كل أحد يحمل كل صفات الأرض .

و أن الفرق بين كل أحد و كل أحد هو أن البعض قوي و القوة تُظهِر صفة من الصفات هذه في كل حال . و قوش … قوي …

اترك رد