شركة “زين” تدشن مشروع دعم النازحين

متابعات/الرائد نت

دشنت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” في العاشر من سبتمر 2024 مشروع دعم النازحين لولاية القضارف من ولاية سنار ، والولايات الأخرى وذلك بالتنسيق مع منظمة ديل أهلي ومبادرة دعم نازحي أهل الدندروذلك امتداداً لمبادراتها التي تهدف للتخفيف من آثار الحرب على الأسر والعائلات النازحة، وبالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني.

وقدمت الشركة دعما عينياً لعدد 250 اسرة نازحة بدور إيواء مدينة القضارف اشتمل على توزيع سلال للمواد المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة الى الناموسيات المشبعة للمساعدة في الوقاية من امراض الخريف.

وقال ممثل شركة زين الأستاذ دفع الله محمد نور ” أن المشروع يأتي امتدادا لنشاطات زين في اجزاء كبيرة من السودان والتي انطلقت لدرء آثار الحرب ومآ سيها على المواطنين ، مبينا أن دعم النازحين من ولاية سنار يأتي للوقوف مع النازحين من مختلف الولايات والذين لجأوا للولاية ومدنها وقراها المختلفة وذلك إتساقا مع القيم المؤسسية التي تتبناها الشركة وامتداداً للمبادرات المتنوعة التي ظلت تقدمها زين منذ بداية الحرب .

وتحتوي السلال على السكر وزيت الطبخ والدقيق والعدس والأرز ، تم توزيعها على النازحين من مدن سنجة والدندر وقرى ابوحجار وأم رخم والحواتة.

الدكتور عز الدين حمودة منسق مبادرة (ديل أهلي ) اشاد بمساهمة شركة زين ودعمها للنازحين من ولاية سنار التي لجأ اليها اعداد كبيرة من مواطني الولايات الأخرى قبل الأحداث الأخيرة وقال أن سلة ” زين” جاءت في التوقيت المناسب في شهر سبتمبر المعروف عند المجتمعات المحلية بشهر (أسًكت) دلالة علي توقف مصادر الدخل بين فترتي الزراعة وموسم الحصاد.

الأستاذ أبوبكر عبد القادر الأمين العام لمبادرة نازحي أهل الدندر ثمن استجابة زين ودعمها للنازحين ضمن سلسلة مبادراتها المجتمعية وقال ان سلة زين جاءت في وقت تعاني فيه العديد من العائلات النازحة تأمين وجبتها المقبله” .

الجدير بالذكر أن شركة “زين “قدمت مبادرات عديدة ومتنوعة دعما للنازحين ، حيث تنشط حاليا لتدشين مشاريع التدريب المهني وريادة الأعمال في عدد من الولايات السودانية اضافة لتقديمها دورات تدريبية في الإسعافات الأولية للشباب من النازحين، دون ان تغفل تدشين حملات أصحاح البيئة وغيرها من المبادرات المجتمعية الأخرى.

التعليقات مغلقة.