أبرز عناوين الأخبار السودانية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣ يوليو

متابعات/ الرائد نت

شرطة الخرطوم تدشن أسطول المركبات الجديد

زيادة جديدة في أسعار الوقود بنهر النيل

إرتفاع قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية

والي الخرطوم يحدد أهداف اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية للمرحلة القادمة

سلاح الجو: يدك تمركزات المليشيا المتمردة في تخوم ود الحداد، الحدود الشمالية لولاية سنار مع ولاية الجزيرة، وتم تدمير عدد من العربات القتالية وهلاك عدد كبير من عناصر مليشيا الدعم السريع.

الطيران الحربي: ينفذ عمليات إسقاط مظلي ناجحة في ⁧‫الفاشر‬⁩، وضربات جوية دمرت متحركات المليشيات المنسحبة باتجاه كبكابية، كما شنت غارات جوية في محيط الدالي والمزموم.

محور المناقل: عملية نوعية نفذتها قوات العمل الخاص في قرية ام مرحي دبارة، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر المليشيا المتمردة وتدمير عدد من عرباتهم القتالية، وفرار باقي قوة المرتزقة إلى منطقة ود النعيم .

الجيش: قواتنا بسلاح المدرعات جنوبي الخرطوم طهرت مناطق بضاحية اللاماب من مليشيا الدعم السريع وطردتها من منازل مواطنين وأعيان مدنية.

ضبطت السلطات الأمنية في محلية الدبة بالولاية الشمالية 4,800 حبة من مخدر “الترامادول”، في مدخل “بوابة” مشروع أمطار الزراعي، كانت في طريقها إلى داخل المحلية.

حملات وضبط من الامن الاقتصادي على المضاربين وتجار العملة في عدد من مدن السودان وهبوط في أسعار العملات وانباء عن وديعة مليارية.

المليشيا الارهابية: تفرض مبالغ مالية على سكان منطقة “جبل أولياء”، مقابل توفير خدمات المياه والكهرباء.

الاشتباكات تتواصل بين فصائل المليشيا المتمردة في حي الديوم الشرقية وبالقرب من المسعودية.

كشف الناطق بإسم الحكومة السودانية جرهام عبد القادر عن عمليات حصر لمصانع الزيوت ومطاحن الدقيق في الولايات الآمنة، منوهاً إلى أن عدد المعاصر بلغ 143معصرة تنتج 172,363طناً وتغطي 69% من الاستهلاك المحلي، إلى جانب 13 مطحنة تنتج حوالي 3,850 طناً من الدقيق وتغطي 77% من الاستهلاك.

تعهدت وزير التجارة محاسن علي يعقوب خلال تسلمها مهام الوزارة كوزير مكلف ببذل الجهود لدفع العمل التجاري بالبلاد وإعطاء أولوية قصوى لزيادة الصادرات وترشيد الواردات.

أصدر حاكم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي أمر طوارئ، حظر بموجبه احتكار أو تخزين السلع الاستهلاكية الأساسية (الزيوت بأنواعها، الدقيق ، الذرة ، البصل، السكر ، الفول المصري، العدس والأرز )، وشدد الأمر على أي شخص يجب إبلاغ السلطة المختصة بالسلع الأساسية بحوزته، وكميتها، أو أماكن تخزينها التي يشملها هذا الحظر.

أعلنت اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الخرطوم عن البدء في تعبئة المواطنين وفتح معسكرات التدريب وتسليحهم تحت إشراف القوات المسلحة للذود عن الأرض والعرض، كما دعت اللجنة لاستقطاب الدعم المادي والعيني لرعاية أسر الشهداء وعلاج المصابين.

بيان من المكتب التنفيذي لأبناء المسيرية: يوضح انتهاكات الرزيقات ويطالب بالقبض ومحاكمة مجرمي الرزيقات الذين قتلوا ابناءهم في الخرطوم محاكمات علنية واعتذار من مستشار الدعم السريع للقائد جلحة وفي حال عدم تنفيذ ذلك هددوا بتسليم انفسهم واسلحتهم لقيادة الفرقة الخامسة مشاة ( هجانة ام ريش).

استئناف الدراسة بكلية الإمام الهادي بأم درمان بعد توقف لأكثر من 14 شهراً

التعليقات مغلقة.