الخارجية تصدر بياناً حول اعتداءات المتمردين على السفارات والبعثات الدبلوماسية

الخرطوم/ الرائد نت

أصدرت وزارة الخارجية بيانا صحفيا اليوم اوضحت فيه استمرار انتهاكات الدعم السريع المتمردة على السفارات والبعثات الدبلوماسية دون ادنى اعتبار للهدنة المعلنة او احترام القانون الدولي ومنددة بتهجم القوات المتمردة على مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخرطوم وفيما يلي تورد سونا نص البيان:-

تتواصل انتهاكات الدعم السريع المتمردة على السفارات و البعثات الدبلوماسية دون ادنى اعتبار للهدنة المعلنة او احترام القانون الدولي.

و تدين وزارة الخارجية في هذا الصدد تهجم القوات المتمردة على مقر السفارة الهندية في الخرطوم و اقتحام مكتب السفير و نهب مقتنيات ثمينة و مصوغات ذهبية و سيارة رسمية و حواسيب و مبالغ معتبرة من العملات الحرة، و تكررت اعتداءات القوات المتمردة على مقار المنظمات الدولية و اقامة الدبلوماسيين ، حيث تلقت وزارة الخارجية بلاغات بالتعدي على السفارة الكورية و الملحقية الثقافية السعودية وكذلك مقار اقامة الدبلوماسيين السويسرين و القسم القنصلي في السفارة التركية.

كما تدين وزارة الخارجية بأقوى العبارات جرائم العنف الجنسي والتحرش والاغتصاب التي ارتكبتها قوات التمرد ضد عدد من العاملات في منظمات العون الانساني.

كما تتواصل انتهاكات القوات المتمردة في احتلال المعامل المركزية والمستشفيات العامة وافراغها من المرضى مما يهدد الصحة العامة وحرمان المواطنين الابرياء من تلقي العلاج، والحصول علي الدواء.

و يمثل دخول قوات التمرد الي مستشفى حاج الصافي في بحري و طرد المرضى آخر نماذج هذه الانتهاكات على النحو الذي حذرت منه منظمة الصحة الدولية.

مع اتساع و تعدد انواع انتهاكات قوات التمرد التي تشمل النهب والترويع والتحرش واستخدام المواطنين دروعا بشرية والاعتداءات المتكررة على السفارات ومقار البعثات الاجنبية واستهداف طائرات الاجلاء تتطلع وزارة الخارجية ان يصدر المجتمع الدولي الادانات المستحقة على هذا السلوك الاجرامي ومواصلة الضغط على قيادة القوات المتمردة بوقف الحرب والانسحاب من المستشفيات والمناطق السكنية و التسليم للقيادة الشرعية للقوات المسلحة.

التعليقات مغلقة.