مناوي : الخلاف مع المجلس المركزي « كبير» ولابد من الآتي..

متابعات/ الرائد نت

جدد رئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي دعوته لإطلاق حوار “سوداني – سوداني” بين أطراف الأزمة السياسية ينتهي بإجراء مصالحة شاملة، ووصف الخلاف بينهم والحرية والتغيير بـ”الكبير”.
وقال مناوي الذي يتولى أيضاً منصب حاكم إقليم دارفور في تنوير للصحفيين إن “العلاج للأزمة الحالية هو إطلاق حوار سوداني ـ سوداني ينتج منه ثلاثة أشياء، أولها: المصالحة، والعفو والتسامح”.

ووصف العملية السياسية الجارية الآن والمفضية لنقل السلطة للمدنيين بـ”المبتورة” ورأى فيها مظلة للعودة للشراكة السابقة بين العسكر وائتلاف الحرية والتغيير.

وأعلن مناوي توقف المشاورات بينهم والحرية والتغيير المجلس المركزي عقب خلافات المكون العسكري، وكشف عن إعدادهم لإعلان سياسي مع المجلس المركزي بحضور الآلية الثلاثية والرباعية الدولية إلا أنه عاد وأكد عدم التوافق حوله.
وزاد “كتبنا الإعلان السياسي ..المجلس المركزي جاء بنصوص الاتفاق الإطاري ونحن أتينا بنصوص أخرى لكن نشب خلاف كبير لذلك تركنا هذا الإعلان”.

وأوضح أن النقاط الخلافية بين المجموعتين تنحصر في رفض الكٌتلة تأسيس مجلس عدلي وفقاً للطريقة التي ورد بها في الاتفاق الإطاري، فضلاً عن الخلاف حول جهاز الأمن الداخلي والصلاحيات الواسعة الممنوحة له، علاوة على قضايا أخرى.

التعليقات مغلقة.