تصريح صحفي لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية

متابعات/ الرائد نت

حركة المستقبل للإصلاح والتنمية

ترفض حركة المستقبل للإصلاح والتنمية الخطوات التي اتخذها القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان نحو تطبيع العلاقات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي وتعتبرها خيانة لمبادئ الشعب السوداني وقيمه الراسخة الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة والتي توارثها عبر التاريخ، من لدن مشاركة الجيش السوداني بجانب الشعب الفلسطيني في جميع الحروب ضد المحتل الإسرائيلي ومروراً بقمة اللاءات الثلاث في العاصمة الخرطوم.

تؤكد حركة المستقبل أن إبرام مثل هذه المعاهدات ليس من صلاحيات الحكومة الانتقالية مطلقاً، بل هي قضية تحتاج لحكومة منتخبة تحظى بتأييد الشعب السوداني، كما يجب أن تجاز القرارات المماثلة من مجلس تشريعي منتخب.

تبُدي حركة المستقبل قلقها البالغ من الحديث حول اقتراب التوقيع على اتفاق سلام مع السلطات الإسرائيلية الغاصبة بما في ذلك المعلومات التي رشحت عن تبادل التمثيل الدبلوماسي بين الطرفين والحديث عن تعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية وتؤكد أن الإقدام على مثل هذه الخطوات سيلقي بظلاله على الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

تدعو حركة المستقبل جماهير الشعب السوداني والقوى السياسية الوطنية وهيئات المجتمع المدني لمقاومة مخطط تتبيع القرار الوطني للقوى الخارجية عبر العمل السياسي الشعبي والسلمي.

التعليقات مغلقة.