الترتيبات الأمنية تقف على تجهيزات تخريج قوات حفظ الأمن

الفاشر/ الرائد نت

وقف وفد من اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية الذي بدأ زيارة امس الى ولاية شمال دارفور برئاسة الفريق سليمان صندل حقار نائب رئيس اللجنة العليا اليوم بمعسكر جديد السيل للتدريب العسكري (شمال الفاشر)، على الإستعدادات والترتيبات الجارية بالمعسكر لتخريج الدفعة الأولى من قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين بدارفور المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال عضو اللجنة العسكرية العليا المشتركة رئيس اللجنة الاعلامية العميد الركن محمد المرتضى الشيخ في تصريح لـ (سونا) أن الوفد وقف خلال زيارته اليوم على التمارين الختامية التي تجريها إدارة المعسكر للمجندين إستعدادا للتخرج، مشيرا إلى أن الوفد قد اطمأن على الروح المعنوية العالية للمجندين واستعدادهم للقيام بمهمتم في حفظ الأمن وحماية المدنيين باقليم دارفور.

وأضاف العميد الشيخ ان وفده كان قد انخرط منذ وصوله امس في عقد سلسلة من الاجتماعات في إطار الاعداد لحفل التخريج شملت قائد الفرقة السادسة مشاة وأطراف العملية السلمية بدارفور.

وأشار إلى أن تلك الاجتماعات قد خلصت الى أهمية تضافر كافة الجهود من أجل إخراج إحتفال تخريج الدفعة الأولى من قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين بدارفور بصورة مشرفة تعكس مدى إهتمام الدولة وإلتزامها بانفاذ بند الترتيبات الأمنية التي تضمنتها اتفاقية جوبا للسلام في السودان.

وأبان ان الوفد قام الى جانب ذلك بزيارة مقر لجنة الوقف الدائم لإطلاق النار ووقف على ترتيباتها لافتتاح مقرها الجديد الذي سيتم ضمن فعاليات الإحتفال بتخريج القوة الأمنية.

وحول الترتيبات الاعلامية التي إعدتها اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية لإنجاح حفل التخريج قال العميد الشيخ انه عقد اجتماعا موسعا اليوم بمقر الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون ضم مراسلي ومندوبي المؤسسات الإعلامية القومية الاقليمية، مشيرا إلى أن الاجتماع قد تطرق بالنقاش المستفيض لخطة العمل الاعلامي فيما يلي التغطية قبل وأثناء وبعد المناسبة.

واوضح انه تم تشكيل لجان فرعية من داخل اللجنة للتبشير بهذه المناسبة الوطنية المهمة وباتفاقية جوبا للسلام وإعداد التصورات النهائية للتغطية الاعلامية لحفل التخريج..

التعليقات مغلقة.