مهرجان رياضي لدعم المصالحات والتعايش السلمي بالجنينة

0

الجنينة/ الرائد نت

نظم نادي الجنينة لسباق الخيل بحاضرة غرب دارفور اليوم مهرجانا رياضياً للفروسية دعماً للمصالحات القبلية والتعايش السلمي الذي قامت به لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع بعدد من ولايات كردفان ودارفور .

واشاد ممثل قائد الفرقة (15) مشاة العميد ركن فتح الرحمن احمد علي ، بنادي الجنينة لسباق الخيل ودوره الريادي في دعم السلام ورتق النسيج الإجتماعي بين المكونات المجتمعية بالولاية ، مشيراً إلى أن الرياضة تمثل جسر للمحبة والوئام .
وأكد فتح الرحمن أن الفرقة 15 مشاة ستكون سنداً وعضدا لإتحاد الفروسية وستسهم إسهاما كبيرا في تنظيم مثل هذه المهرجانات مستقبلاً .
بدوره عبر رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلو عن شكره وامتنانه لإتحاد الفروسية على تجديد الثقة فيه وانتخابه لدورة جديدة على رأس الإتحاد.

وأشاد امبيلو بالدعم السخي من نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع ، الرئيس الفخري لإتحاد الفروسية الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مؤكداً مضي الإتحاد في دعم السلام ونبذ الفرقة والشتات والعنصرية وإصلاح ما أفسدته الحرب عبر الرياضة .
ودعا موسي كافة مكونات ولاية غرب دارفور الي الوقوف مع والي الولاية خميس عبدالله ابكر ليتمكن من إنزال السلام إلى ارض الواقع لتنال الولاية نصيبها من التنمية بعد بسط الأمن والإستقرار .

اترك رد