الصحة بالجزيرة: مستشفى برنكو ضمن مشروعات التنمية الجديدة

0

مدني/ الرائد نت

ثمن الدكتور أسامه عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة، مشاركة الجهد الشعبي في التوسع في خدمات القطاع الصحي بالولاية .

جاء ذلك لدى تفقده اليوم مستشفى برنكو بمحلية شرق الجزيرة برفقة دكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي، وعدد من قيادات المنطقة، مشيداً بمبادرة أبناء منطقة برنكو في تشييد المستشفى وفق إنشاءات هندسية مطابقة للمواصفات الصحية.

وقال انه معولاً عليه كمركز للإصابات لتقديم خدمات الطؤارى، معلنا عن إدارج المستشفى ضمن مشروعات التنمية للعام 2022 م لإكمال إنشاءاته المتبقية وإدخاله للخدمة في القريب العاجل، مؤكدا الإلتزام بتوفير الكوادر الفنية والإدارية لضمان إستمرارية الخدمة .

من جانبه حيا مدير التأمين الصحي أسهامات أبناء المنطقة في دعم النظام الصحي مشيراً الى جاهزية الصندوق لدعم المستشفى بالأجهزة المعملية والتشخصية وإدراجه تحت مظلة التأمين الصحي وتعزيز ديمومة الخدمة الطبية، عبر إدخال الخدمات الصحية النوعية وخدمة الإخصائي الزائر.

وكشف الدكتور أحمد المصطفى محمد أحمد ممثل المنطقة عن إكتمال تشييد المستشفى بنسبة 85% بتكلفة 2 مليون دولار بالجهد الشعبي وذكر أن المستشفى متوقع أن يقدم خدماته الصحية للمنطقة والقرى المجاورة.

وفي سياق غير منفصل وقف مدير عام الصحه ومدير التأمين الصحي على الخدمة المقدمة بمستشفى برنكو الريفي وسبل سد النقص في الخدمات الصحية المقدمة .

اترك رد