ود مدني تسير موكب مهيب ورفع الثوار شعارات مختلفة

0

مدني/ الرائد نت

سير الآلاف من قوى الثورة بودمدني موكبا مهيبا استجابة لدعوة لجان مقاومة ودمدني رفضا للانقلاب والمطالبة بالحكم المدني، ورفع الثوار شعارات تطالب بالقصاص للشهداء ورفض مسار الوسط .

وانطلق الموكب من صيدلية الخير بالسوق الكبير بودمدني نقطة الانطلاقة اليوم وحدد المسار مرورا بشارع الدكاترة مرورا بحي ودازرق وصولا الى ميدان حي بانت ميدان المولد الذي نصبت فيه منصة مسرح .

وتمت مخاطبة جماهيرية خاطبها عدد من الثوار ووالد الشهيد عمر عثمان الذي امتدح جهود الثوار في المحافظة على مكتسبات الثورة بالفعل الثوري المستمر بكافة اشكال المقاومة السلمية وطالب بالقصاص لشهداء الثورة واكد تقدمه للمواكب حتي تحقيق اهداف الثورة السودانية.

ودعا العديد من ثوار مدينة ودمدني الى استكمال هياكل السلطة المدنية .

وأكد محمد فيصل عضو لجنة مقاومة مدني شرق ان من ابرز مطالب موكب اليوم تحكيم صوت القانون واجراء تحقيق بحق شهداء ديسمبر اضافة إلى تكوين حكومة مدنية باسرع مايمكن، وتوفير الحياة الكريمة لانسان هذا البلد واصلاح الوضع الاقتصادي بغية توفر ابسط مقومات الحياة.

ودعا الى رفض تقسيم البلاد وتحقيق شعار السلام والعدالة والمساواة، وطالب الجهات العدلية باجراء تحقيق في الانتهاكات التي وقعت عقب احداث الخامس والعشرين من أكتوبر.

اترك رد