والي الخرطوم يؤكد التزام الولاية بدعم مشروع النظافة والعمل على إصحاح البيئة

0

الخرطوم/ الرائد نت

جدد والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة التزام حكومة الولاية بدعم مشروع النظافة وتوفير الاحتياجات العاجلة وصيانة الآليات وتلمس المشاكل ومعوقات العمل لضمان تقديم خدمات أفضل في مجال إصحاح البيئة.

وأكد الوالي المكلف لدى زيارته الميدانية صباح اليوم لمحطة الخرطوم الوسيطة بحضور الأستاذ عماد الدين خضر مدير هيئة نظافة الولاية ضمن جولاته الميدانية للمواقع الخدمية، أكد دعمه لصيانة الآليات المعطلة وإعادة تأهيل المحطة حتى تعمل بكامل طاقتها لنقل الوارد من النفايات من الأحياء السكنية والأسواق وتحويلها للمردم بالإضافة لتقليل حجم تراكم النفايات في طرق الولاية .

وقال الوالي أنه وجه المحليات بزيادة معدل الخدمة اليومية خاصة فى مواقع الإفراز العالي والعمل على صيانة عربات نقل النفايات أولا بأول .

وشدد الوالي على إحكام الرقابة على حركة الآليات في عميلة الجمع و التأكد من حمولة العربات قبل التفريغ في المردم وأشار إلى أن تراكم النفايات يسبب أضرار بيئية يصعب معالجتها مما يتطلب تضافر الجهود لجعل الخرطوم عاصمة نظيفة .

وأوضح أن حكومة الولاية تعمل من أجل تجويد الخدمات الأساسية والضرورية للمواطن .

من جانبه كشف مدير هيئة نظافة الولاية أن المحطة تعمل بها (5) جرارات تنقل حوالي (1900) متر مكعب من النفايات يومياً وكشف مدير الهيئة عن زيادة حجم النفايات المنقولة من المردم بعد دخول الآليات المعطلة وصيانة المكبس .

اترك رد