ترك من حلايب : شعب البجا غير حزبيين ومستشار حمدوك شارك الفلول

0

حلايب/ الرائد نت

قال رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد أحمد محمد الأمين ترك : أن مطالب شعب البجا مشروعة وعادلة ولم يرتفع صوتهم المطالب بحفظ الحقوق من منطلق حزبي كما اشاع عنهم مستشار رئيس مجلس الوزراء الانتقالي ، ياسر عرمان بأنهم فلول للمؤتمر الوطني.

وأضاف ترك : ياسر عرمان شارك في فترة حكم المؤتمر الوطني الذي يتنكر له الآن، جاء ذلك خلال مخاطبته مؤتمر منطقة أوسيف بمحلية حلايب التصعيدي الذي أقيم نهار اليوم الخميس 16 سبتمبر بولاية البحر الأحمر.

واتهم ترك الحكومة الانتقالية بأنها جاءت بأشخاص ليسوا بمقدار ثورة ديسمبر المجيدة وبعضهم يسعى على نهج السابقين بتهميش قضايا الشرق وهضم حقوقهم وأبعد من ذلك من تسلق على ظهر الثورة بليل ليوقعوا باسم إنسان الشرق في اتفاقية جوبا ليتسلموا أراضي و شواطيء ووموانيء الشرق، وأهلها موجودين.

وقال ترك أن المسار قد فشل بسبب ثبات عمد وشباب ومشايخ شرق السودان.

وجدد  ترك دعوته لحل حكومة الفترة الانتقالية ولجنة إزالة التمكين و استبدالها بمفوضية الفساد، وتكوين حكومة كفاءات وطنية غير حزبية كاملة الدسم مع مجلس عسكري يمثل الأقاليم الستة حيث يرى كل إنسان فيه نفسه، إضافة إلى قيام وتفعيل المحكمة الدستورية وتهيئة البلاد لانتخابات حرة و نزيهة ليختار فيها الشعب من يحكمه.

اترك رد