المشرف العام للقوة المشتركة يشيد بدور النشطاء الإعلاميين

متابعات/الرائد نت

أشاد حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش تحرير السودان والمشرف العام للقوة المشتركة مني أركو مناوي بدور الإعلام والنشطاء الإعلاميين علي جهودهم المؤثرة من خلال الإعلام علي منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك لدي لقائه عدد من النشطاء الإعلاميين في العاصمة الفرنسية باريس، مشيدا بدورهم المهم تجاه قضايا البلاد .

وأوضح مناوي أن الإعلاميون يلعبون دورًا مهمًا في صناعة السلام من خلال التأثير على الرأي العام ونشر المعلومات التي تسهم في بناء الحوار والتفاهم بين الأطراف المتنازعة .

وقال الناطق الرسمي بإسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح أحمد حسين مصطفي أن دورهم مهم جدا ومن خلال الإعلام الإلكتروني لعبوا أدوار مهمة وذلك بتمليك الرأي العام كل الجرائم التي إرتكبتها مليشيات الجنجويد في كل أنحاء السودان والحرب أيضا كما هي عسكرية فهي أيضا إعلامية.

وأضاف ” منذ بداية الحرب كان لنشطاء التواصل الإجتماعي أدوار مهمة وقاموا بردع الآلة الإعلامية المضللة لمليشيات الجنجويد وحلفائهم السياسيين والإقليميين ومواجهة الشائعات .

وتابع الناطق الرسمي بإسم القوة المشتركة قائلا ” عملوا علي الدفاع عن قضايا الوطن وسيادته ووحدته وكرامة شعبه وتصحيح المغالطات التي تبثه الغرف الإعلامية للمليشيا لشن حرب إلكترونية علي السودان وشعبه”.

إلي ذلك أوضح مكتب حركة جيش السودان بفرنسا
أن الإعلاميون يقومون بنشر الوعي ويساعدون في رفع مستوى الوعي حول أسباب الصراع وآثاره، مما يمكّن الجمهور من فهم القضايا المعقدة.

وأضاف إنهم يشجعون الحوار من خلال تنظيم المقابلات والبرامج الحوارية، كما يمكن للإعلاميين تشجيع الحوار بين مختلف الأطراف المعنية بالصراع، مما يفتح الباب أمام التفاهم المشترك.

وقال المكتب بأن دورهم مهم بتسليط الضوء على قصص النجاح بعرض قصص الأفراد والمجتمعات التي تمكنت من التغلب على الصراعات وبناء السلام يمكن أن يكون مصدر إلهام للآخرين.
وتطرق بدورهم في محاربة خطاب الكراهية وهم قادرون على مواجهة خطاب الكراهية والتحريض، من خلال تقديم تقارير موضوعية ومحايدة تسلط الضوء على الحلول بدلاً من التأجيج.

مثمنا بجهودهم في تعزيز القيم الإنسانية ويمكنهم نشر قيم التسامح، والمصالحة، والعدالة، مما يساعد في تعزيز ثقافة السلام في المجتمع بجانب فضح الانتهاكات مشيدا بدورهم الفعال على كشف الانتهاكات التي تعوق عملية السلام، مما يمكن أن يحفز المجتمع الدولي والمحلي لاتخاذ إجراءات للحد منها.

التعليقات مغلقة.