تفاصيل اجتماع هام بشأن امتحانات الشهادة الابتدائية

متابعات/ الرائد نت

انعقد أمس الخميس اجتماع اللجنة العليا لامتحان الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2023 بقاعة إجتماعات بالوزارة بحضور أعضاء اللجنة العليا من الادارات التعليمية والجهات التأمينية الشرطة والمخابرات ووزارة المالية والتحصيل الموحد والمتابعة برئاسة وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور قريب الله محمد احمد الذي أكد على أهمية امتحانات الشهادة والسرية المتبعة في جميع أعمالها لارتباطها بسمعة الوطن واخلاق المواطن وشرف المهنه.

وأعلنت الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عن جدول امتحانات الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2023م

وتبدأ الامتحانات في (22) مايو القادم بمادتى التربية الإسلامية والمسيحية وتنتهي (30) مايو بمادة التاريخ .

وحددت إدارة القياس، وفقاً للجدول، فترة الامتحانات عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً في مدة زمنية تقدر بساعة ونصف.

وأكدت اللجنة العليا لامتحان الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2023م فراغ الإدارة العامة من مرحلة إعداد الامتحان وهي الآن على أبواب الطباعة.

وفي ذات السياق، كشفت الجهات الأمنية عن خطة محكمة لمتابعة الامتحان في جميع المراحل إلى الوصول لآخر مرحلة، بوضع التلاميذ لآخر ورقة امتحان.

وعقدت اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2023م، اجتماعاً بحضور أعضاء اللجنة العليا من الإدارات التعليمية والجهات التأمينية: الشرطة والمخابرات، ووزارة المالية، والتحصيل الموحد برئاسة وزير التربية والتعليم المكلف، الدكتور قريب الله محمد أحمد.

ووقف الاجتماع على مدى استعداداتها لإجراء امتحان الشهادة الابتدائية، والخطة الأمنية، والتمويل وتأكيد أدوار وأعمال أعضاء اللجنة العليا، ومتابعة خطة الإدارة العامة للقياس والتقويم.

وأكد الاجتماع على ضرورة البرمجة المالية لبنود الصرف والجداول الزمنية المحددة بالتنسيق مع وزارة المالية للوفاء بكافة الدفعيات.

التعليقات مغلقة.