مناوي : الالتحاق باتفاقية الوثائق السرية ( خيانة للشعب )

متابعات/ الرائد نت

أكد المسؤول السياسي للحرية والتغيير “الكتلة الديمقراطية” مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان، أن تحالف الكتلة الديمقراطية لم ولن يُغيّر موقفه الرافض للتسوية الثنائية بين أي طرفين من أطراف المرحلة الانتقالية.
وقال مناوي في تصريح خاص لـ (اليوم التالي) إن الأطراف الموقعة على الاتفاقية لاتحترم الرأي الآخر ؛ ونوه إلى أن عدم احترام الاخرين يظهر في في تصريحات الأمين العام لحزب الأمة الأخيرة ووصفها بغير الصحيحية؛ موضحاً أنهم اتفقوا مع حزب الأمة على الحوار من أجل توحيد المواقف وليس للالتحاق بالاتفاق الإطاري كما زعم الواثق البرير.
و أكد أن الكتلة الديمقراطية لن تلتحق باتفاقية الوثائق السرية التي تخجل أطرافها عن كشفها للشعب السوداني بحسب وصفه؛ وقال مناوي (الالتحاق بالاتفاقية دون نقاش وتوضيح للشعب خيانة) ؛ مطالباً الآلية الرباعية و الثلاثية و المكون العسكري بتوسيع قاعدة المشاركة بالحوار الشفاف تحت سمع و بصر الشعب السوداني وليس في الغرف المظلمة.
ونوه مناوي إلى أن رؤية الكتلة الديمقراطية لكل القضايا الوطنية منشورة في وسائل الإعلام و الاسافير، وأشار إلى أنها أساس الحوار مع الموقعين على الإتفاق الاطاري.

مصدر: صحيفة اليوم التالي

التعليقات مغلقة.