نقل البشير وعدد من رموز الإنقاذ إلى سجن كوبر.

متابعات/ الرائد نت

قال محامون الأربعاء، إن السلطات قررت إعادة الرئيس السابق عمر البشير وعدد من معاونيه بجانب قادة المؤتمر الشعبي إلى السجن بعد أشهر طويلة قضوها في مستشفيات خاصة.

ويحاكم البشير مع نحو 33 آخرين من قيادات الحركة الإسلامية بتدبير ما عرف بانقلاب الإنقاذ في 30 يونيو 1989 لكنه مع متهمين آخرين يغيبون عن جلسات المحاكمة منذ نحو عشرة أشهر بعد نقلهم من السجن لمستشفى “علياء” التابع للجيش بغرض العلاج حيث يقدم محامو الدفاع تقارير طبية عن حاجتهم للبقاء تحت الإشراف الطبي.

وقال هاشم الجعلي عضو هيئة الدفاع عن البشير لـ”سودان تربيون” إن ” أسرة أحد المتهمين أبلغتنا بأن إدارة سجن كوبر طلبت منهم توفير بعض الاحتياجات الشخصية بغرض نقلهم من المستشفى إلى السجن”.

وأوضح أن قرار الإعادة للسجن شمل كل من البشير وبكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين والأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج ورئيس هيئة الشورى في الحزب إبراهيم السنوسي.

وأشار الجعلي الى أن البشير يعاني من اضطراب في ضغط الدم الأمر الذي يتطلب وجوده في المستشفى لمعاينته كل ساعتين، بينما يعاني بكري من مضاعفات إصابته بالكورونا ويحتاج لاستمراره تحت الرعاية الطبية فيما يواجه عبد الرحيم محمد حسين مضاعفات مرض السكر.

من جهته أكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي المؤتمر الشعبي ابوبكر عبد الرازق نقل علي الحاج والسنوسي من المستشفى إلى السجن .
وقال لـ( سودان تربيون) جاءت قوة أمنية حوالي الساعة التاسعة مساء إلى المستشفى لإكمال عملية الترحيل ولا ندري حتى اللحظة الجهة التي تقف وراء القرار.

صحيفة الانتباهة

التعليقات مغلقة.