رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد

الخرطوم/ الرائد نت

عاد إلى البلاد مساء يوم أمس رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان بعد مشاركته في القمة العربية بالجزائر.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وأكد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي ان القمة التي أُختتمت أعمالها بعد ظهر اليوم أجازت الكثير من القرارات .

وأوضح السفير أن القمة أجازت قرار دعم السلام والتنمية في السودان، كما أجازت المبادرة العربية للامن الغذائي مشيراً إلى ان السودان معني بتنفيذ هذه المبادرة بإعتباره اكثر الدول العربية تاهيلاً لتنفيذها.

وكشف علي الصادق أن َوزارته ستشرع فوراً مع الجهات المختصة بداية الأسبوع المقبل في تنفيذ المبادرة وتنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها بأسرع مايمكن .

يذكر ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان قد القى اليوم خطاب السودان أمام القمة العربية في الدورة الحادية والثلاثين التي استضافتها الجزائر تحت شعار لم الشمل ونبذ الخلافات .

إلى ذلك أجرى رئيس مجلس السيادة على هامش اعمال القمة لقاءات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي والرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد كل على حدة، وتمحورت اللقاءات حول تعزيز وترقية العلاقات الثنائية وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية .

التعليقات مغلقة.