الأرصاد: توقعات بهطول أمطار مصحوبة بنشاط الرياح

الخرطوم/ الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة ، ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في شمال وشمال غرب البلاد، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات الخرطوم ،كسلا، الجزيرة ، غرب كردفان وشرق جنوب دارفور.

وتوقعت هيئة الإرصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات القضارف ، سنار ، النيل الأزرق، النيل الأبيض ، شمال وجنوب كردفان ووسط وغرب دارفور.

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي ، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان ، جنوب أبوحمد ، كريمة ، دنقلا ، شمال عطبرة، شمال الدويم ،الفاشر والجنينة.

وتوقعت الهيئة أن تسجل أعلى درجة للحرارة بالبلاد اليوم 43 درجة بمدينة كريمة، وأدناها درجة 19 بمدينتي حلفا الجديدة وزالنجي، وكانت قد سجلت أعلى درجة للحرارة أمس 42.5 بمدينة كريمة، وسجلت أدناها 18 درجة بمدينة رشاد.

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في الجنينة ، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبونعامة، رشاد ، الدمازين ، كادقلي وزالنجي.

وأشارت الهيئة في نشرتها بأن يكون الطقس صافي ومشمس بمدينة بورتسودان، كما توقعت أمطار متوسطة بكل من ودمدني، القضارف وبابنوسة.

وأضافت الإرصاد إن الطقس يكون غائماً جزئياً بمدن عطبرة، شندي، الدويم والفاشر، وزخات خلال فترة الليل بمدن الخرطوم، كسلا، حلفا الجديدة ، النهود، نيالا والضعين.

التعليقات مغلقة.