الحزب الشيوعي يصدر توضيح بشأن تصريح للقيادي صديق يوسف

متابعات/ الرائد نت

تصريح صحفي:

ما ورد عن الزميل صديق يوسف من تصريحات ل(سودان تربيون) ونقلته صحيفة الصيحة العدد 26 97 يوم 8 سبتمبر 2022 وفيه ـ ( بان الحزب الشيوعي بصدد عقد لقاءات مع حزب الامة القومي وحركة (حق) حول الازمة السياسية الاسبوع المقبل. وماجاء علي لسانه من انتقاد لمبادرة لجان المقاومة في فقرة ـ ” تركز جميع المبادرات بما فيها لجان المقاومة للوصول لتشكيل مجلس الوزراء والبرلمان دون وضع برنامج حول كيف يحكم السودان ) ـ ..هكذا …. غير صحيح ولايمثل راي الحزب.

ـ يرى الحزب ان مواثيق لجان المقاومة لا ينطبق عليها هذا الحكم ومواثيقها جاءت من القواعد ولديها رؤى لحكم السودان. وقدم الحزب رؤاه ونقده لمواقع قصورها في اطار النقاش والتداول وللتصحيح الجماعي حينها.

ـ وفي ما يخص اللقاءات المرتقبة مع حزب الامة القومي وحركة حق يؤكد الحزب بانه لم يتلقي اي طلب مكتوب من اي الحزبين حتي لحظة كتابة هذا التصريح.

ـ والصحيح ان السيد /برمة ناصر رئيس حزب الامة القومي المكلف عبر اتصال شخصي بالزميل صدقي كبلو طلب اجتماعا مع الحزب. وقد اوضح له الزميل صدقي ( ان الحزب وفق قرار اللجنة المركزية لا يمانع الاجتماع مع اي حزب ماعدا المؤتمر الوطني والاحزاب التي اقتسمت معه السلطة حتي سقوطه. وطلب الزميل صدقي كبلو ان يقدم حزب الامة الطلب مكتوباً مع تحديد الاجندة. وهذا ما لم يصل للحزب بعد. ولم يتم من حركة (حق) اي نوع من الاتصال.

هذا ما لزم توضيحه.

الخرطوم : صحيفة التيار

التعليقات مغلقة.