توقعات الأرصاد اليوم الأحد ٢٨ أغسطس

الخرطوم/ الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب نهر النيل، كسلا، الخرطوم، الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، شمال كردفان، شمال شرق وجنوب دارفور.

وتوقعت هيئة الإرصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، النيل الأزرق، جنوب كردفان، وسط وغرب دارفور.

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة .

وتوقع الهيئة أن تسجل البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم 43 بمدينة كريمة وأدنى درجة 23 بمدينة رشاد، وكانت سجلت أمس 41 درجة بمدينة كريمة، وسجلت أدنى درجة 26 بمدينة رشاد، كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في الجنينة، رشاد، الدمازين ،كادقلي، زالنجي وبابنوسة.

وأشارت الهيئة في نشرتها أن يكون الطقس صافي ومشمس في وادي حلفا، حلايب و شلاتين، كما توقعت أمطار متوسطة بكل من كسلا، حلفا الجديدة، ودمدني، القضارف، الفاشر، سنار، الأبيض ونيالا، وأضافت الإرصاد يكون الطقس غانماً جزئياً بمدينة عطبرة، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدن بورتسودان، شندي، الخرطوم ،الدويم، كوستي، أم بنين، أبونعامة، النهود والضعين.

التعليقات مغلقة.