التجاني سيسي يدعو إلى مائدة مستديرة لتشكيل الحكومة

الخرطوم/ الرائد نت

دعا رئيس قوى الحراك الوطني دكتور التجاني سيسي، الكتل السياسية إلى عقد مائدة مستديرة لوضع برامج لإدارة الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة، وقال يجب ان تتفاكر القوى في مائدة مستديرة تصل لصيغة وفاقية تخرج البلاد إلى بر الأمان، ولفت الى ان الكرة مازالت في ملعب الأحزاب السياسية التي قال انهم في تواصل مستمر معها.

وشدد سيسي في مؤتمر صحفي بالخرطوم قبل قليل، على ان المخرج الوحيد لأزمة البلاد هو التوافق وان اي اتجاه للاقصاء يخلف مآلات خطيرة على مستقبل ووحدة البلاد.

ونوه التجاني إلى أن القضايا المختلف حولها ليست بالعصية، مشددا على ضرورة تجاوز المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية والتركيز على المصلحة الكلية للبلاد.

وتابع: “الشعب والمجتمع الدولي فتر منا كقوى سياسية ونحن نحتار في بعضنا لماذا المصالح الضيقة لماذا التعارك والتشاكس وتناول قضايا بعيدة عن القضايا التي تهم المواطن”.

وشكر سيسي جميع الدول التى وقفت مع السودان في محنة الفيضانات والسيول، في وقت تساءل: “أين دول الترويكا التي تملك الامكانيات الكبيرة من تقديم المساعدة لأهل السودان المتضررين من السيول والفيضانات، داعيا إياها إلى استشعار المسؤلية بتقديم الدعم الانساني للمتضرريين.

التعليقات مغلقة.