وزير الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد

الخرطوم/ الرائد نت

استقبل ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ علي الصادق علي وزير الخارجية المكلف بمكتبه اليوم سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد جون جودفري وتسلم منه نسخة من اوراق اعتماده سفيرا للولايات المتحدة الاميركية لدى السودان بعد ٢٦ عاما ظل فيها التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على مستوى القائم بالأعمال بالإنابة.

وقال الوزير المكلف في تصريح لـ(سونا) إنه رحب بالسفير الجديد وقدم له شرحا عن الاوضاع السياسية بالبلاد وجهود الحكومة لتحقيق السلامة والامن والاستقرار وتحقيق المصالح الوطنية بين مختلف المكونات السياسية في البلاد تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تتولى ادارة البلاد فيما تبقى من الفترة الانتقالية وصولًا لإجراء الانتخابات العامة.

واكد السفير علي الصادق رغبة السودان في الاحتفاظ بعلاقات ثنائية متينة مع الولايات المتحدة الامريكية في كافة المجالات .

من جانبه أكد ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ الامريكي الجديد سعادته بالعمل في السودان ووعد ببذل أقصى ما في وسعه لترقية العلاقات بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين وانه يتطلع للعمل بجد واخلاص لتحقيق هذه الغاية .

تشير (سونا) إلى ان السفارة الأمريكية بالخرطوم قالت في بيان لها ان السفير جون جودفري “سيعمل وبصفته ممثلاً بارزاً للحكومة الأمريكية على تعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والسوداني” وأن الولايات المتحدة ستدعم تطلعات الشعب السوداني إلى الحرية والسلام والعدالة والإنتقال الديمقراطي .

وقال البيان ان الولايات المتحدة تتطلع إلى النهوض بالأولويات المتعلقة بالسلام والأمن والتنمية الأقتصادية والأمن الغذائي

التعليقات مغلقة.