توقعات الأرصاد اليوم الاثنين ٢٢ أغسطس

الخرطوم/ الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعها الطفيف في معظم أنحاء البلاد، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات الخرطوم، الجزيرة، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

وتوقعت هيئة الإنذار المبكر أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، نهر النيل، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، الشمالية والأجزاء الغربية الشمالية من البلاد بهطول أمطار متوسطة وربما غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق.

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري اليوم شمال بورتسودان، دنقلا ماراً بوادي حلفا، شمال الأبيض الفاشر والجنينة .

وقد سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم 43 درجة بمدينة دنقلا، وسجلت أدنى درجة 27 بمدينة زالنجي، وكانت سجلت يوم أمس أعلى درجة 43 في بورتسودان ودنقلا، وأدناها 21 درجة في مدينة رشاد .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في كريمة، عطبرة، شندي، كسلا، حلفا الجديدة، الجنينة والدمازين.

وتوقعت الهيئة في نشرتها أن يكون الطقس صافي ومشمس في حلايب وشلاتين، كما توقعت أمطار متوسطة في أبي حمد دنقلا، الخرطوم، سنار، الدويم، ودمدني، القضارف، الفاشر، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبونعامة، نيالا، رشاد، زالنجي والضعين، كما توقعت زخات خلال فترة الليل بمدن وادي حلفا، بورتسودان، كادقلي وبابنوسة.

التعليقات مغلقة.