مبادرة أهل السودان تعلن موعد انطلاق مؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني

متابعات/ الرائد نت

أعلنت مبادرة نداء أهل السودان للتوافق الوطني برئاسة الشيخ الطيب الجد عن موعد عقد مؤتمر المائدة المستديرة بالخرطوم لوضع حل لمشاكل البلاد والاتفاق على تشكيل حكومة انتقالية.
وقالت المبادرة التي عقدت السبت اجتماع بأم ضوابان بشرق النيل أن الدعوة للمؤتمر لا تستثني أحدا من القوى السياسية والحرية والتغيير المجلس المركزي ولجان المقاومة والشباب.
هذا وقد ساد الاجتماع روح من الإجماع والتفاؤل بأن يكون المؤتمر فرصة لتوحيد كلمة السودانيين لتجاوز حالة الانسداد الراهنة.
وقال رئيس اللجنة التفيذية للمبادرة هاشم الشيخ قريب الله في تصريحات صحفية عقب اجتماع تنسيقية نداء أهل السودان للتوافق الوطني، انها هى المستوى الثاني في هيكل النداء يعلوها الجمعية العمومية التي اجتمعت في أم ضوا بان في 5 يوليو وسيضاف إليها المكونات المجتمعية والسياسية والمهنية والرموز الوطنية في مؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني الجامع في أغسطس القادم .
وأعلن قريب الله اعتماد المنسقية المكتب التنفيذي للنداء الذي يضم 14 لجنة متخصصة معنية بالتحضير لمؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني .
وأكد أنه سيكون مؤتمرا جامعا للطيف الإجتماعي من طرق صوفية وقبائل ومنظمات مجتمع مدني و قطاعات المهنيين وأهل الثقافة والفنون والرياضة والمغتربين والشخصيات الوطنية.
وأضاف، نتوقع من المؤسسات الإعلامية بكل منابرها تشجيع الحوار السوداني ومناهضة خطاب الكراهية والقطيعة والاقبال على منبر الحوار بقلب مفتوح يقدم مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والمصالح والخصومات السياسية .
وأشار هاشم قريب الله أن الحوار السوداني سيكون منفتحا على العالم وستوجه الدعوة إلى الآلية الثلاثية والدول الصديقة لحضور المؤتمر بصفة مراقب، ونتوقع دعم الأصدقاء لتحقيق الانتقال الآمن المفضي إلى انتخابات ديموقراطية تتوفر لها ضمانات النزاهة والشفافية المتعارف عليها دوليا .
مضيفا “هذه دعوة لجميع السودانيين مهما تنو عت أفكارهم ومشاربهم ووجهات نظرهم للانخراط في مؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني”.

الخرطوم الميثاق

التعليقات مغلقة.