دقلو يعود إلى الجنينة ويدعو أبناء الشعب السوداني إلى الآتي..

الجنينة/ الرائد نت

وصل الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق له الى حاضرة ولاية غرب دارفور مدينة الجنينة اليوم .

وكان في استقباله بمطار الجنينة الجنرال خميس عبدالله أبكر والي ولاية غرب دارفور وأعضاء حكومته، وذلك في إطار استكمال عمليات المصالحات القبلية التي ابتدرها سيادته بالولاية، والعمل على إعادة الحياة الاجتماعية إلى سابق عهدها، ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات الولاية، فضلاً عن متابعة الإجراءات والقرارات المتعلقة ببسط هيبة الدولة واعمال حكم القانون، وإنفاذ اتفاقيات الصلح التي تمت وانزالها إلى أرض الواقع .

ورافق سيادته في هذه الزيارة كل من الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة، والفريق الركن خالد عابدين الشامي نائب رئيس هيئة الاركان عمليات، والفريق شرطة محمد إبراهيم عوض الله ممثل الشرطة، واللواء أمن أبو عبيدة ميرغني ممثل جهاز المخابرات العامة، وممثلو حركات الكفاح المسلح .

واكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أنه يعود إلى الإقليم اليوم ومعه رفاقه لمواصلة العمل الذي شرعوا فيه لينعم كل شبر من البلاد بالأمن والاستقرار، وأن تنتهي خطابات العنصرية والكراهية بصورة نهائية .

كما دعا سيادته كل أبناء الشعب السوداني إلى نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، وإنهاء كافة اشكال التمييز في السودان الذي يتمتع بالتنوع والتعدد .

وتشير (سونا) إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو كان قد أصدر بالأمس بيانا أشار فيه لدواعي بقاءه في ولايات دارفور في الفترة السابقة وما آل اليه الإقليم من دمار جراء الصراعات والخلافات بين مكوناته وانتشار الفقر وسوء الخدمات وغياب الدولة والتهميش الذي لازمه، في السنين الماضية، مؤكدا ان جهودا كبيرة في هذا الإطار قد بذلت وظهرت نتائجها بصورة مبشرة.

التعليقات مغلقة.