ما هي حقيقة الخلافات بين الدعم السريع وسلاح المدرعات.

الخرطوم الرائد نت 11 يوليو 2022

نفى مصدر عسكري رفيع ما اوردته منصة “مونتي كارو” وجرى تداوله بكثافة في مواقع التواصل الاجتماعي عن حديث عن عداء مستتر مابين سلاح المدرعات وقوات الدعم السريع.
وأوضح المصدر ان التقرير المتداول مفبرك ومكذوب يحتوي علي كثير من المتناقضات والاكاذيب، وهو بلا شك عمل موجه مقصود لاحداث البلبلة لاسيما ان توقيت تداوله ارتبط بزيارة قائد قوات الدعم السريع لمنطقة الزرق وهي مسرح قصة التقرير المفبرك.
وأوضح المصدر ان التقرير المغلوط يقول:” ان اصل المشكلة في العام 2017 م إبان قيادة اللواء الركن عصام كرار لسلاح المدرعات حينما أرسلت عدد من المدرعات بلغت 54 قطعة مدرعة BTR، إلى منطقة الزرق وكان الغرض من إرسالها المشاركة في عمليات جمع السلاح في مناطق دارفور، وقد تم ذلك من خلال ثلاثة مراحل، وبعدد 3سرايا من الخرطوم وسرية واحدة من الفاشر، وماطلت قوات الدعم السريع في أعادتها.. بغية السيطرة عليها”. .. وهو بلاشك حديث ساذج وفطير وحتى الفريق عصام كرار – اللواء حينها لم يكن قائد لسلاح المدرعات، بل كان مدير لادارة التدريب المشترك.
ودعا المصدر وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية لتحري الدقة والمصداقية والمسئولية في نقل الاخبار الخاصة بالشئون العسكرية وقضايا الامن القومي.

التعليقات مغلقة.