الحجاج يصعدون إلى منى ويدعون للسودان

منى/ الرائد نت

إنطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم رحلات تصعيد الحجاج الى منى مهللين مكبرين بالتلبية.

وفي استطلاع (لسونا) في أحد الخيام التي استضافونا فبها عبر الحجاج عن سعادتهم ببدء مناسك الحج، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل حجهم وان يكون حجاً مبروراً.

وقال حامد اركا محمد علي أمير ريفي كسلا إن البعثة وفرت السكن المريح والنقل والبصات المريحة، وسأل الله “أن يتقبل الله الحج وأن يكون ميسر وساهل من غير توهان”.

وعبر شريف محمد شريف ولاية الخرطوم “عن شعوره، وأنه لايضاهي اي شعور ولا يوصف وتغمرنا سعادة لا توصف وربنا يتقبل من الجميع الحج”.

وقال الطيب دفع الله عوض الكريم موسي من الفاو نحن الآن بمني والحمدلله بخير، سائلاً المولي عز وجل أن يكون حجاً مبروراً، داعياً الله أن يصلح حال السودان، مبلغاً تحاياه لأهله بالفاو.

وقال عبدالوهاب محمد عبدالرحمن من الخرطوم نعمة كبيرة وإكرام من الله، متمنياً أن يتم المناسك بخير. ودعا الله أن يحفظ السودان وأهله وأن يجمعهم علي كلمة سواء، مبلغاً تحياه لأهله جميعاً.

وقال يوسف الحاج عبد المولي الحمدلله مبسوطين وفي أتم نغمة ونسأل الله القبول، وتمني للسودان ان يستقر. وأضاف ندعو لكل مسلم أن يكرمه الله بالحج وأن يرضي الله عنهم.

وأوضح عبدالله مهدي عثمان من ولاية النيل الأبيض محلية السلام أن الحج هذا العام مرتب ومنظم، وسأل الله أن يرد الحجيج كلهم غانمين وأن يحفظ السودان ويولي علينا خيارنا، مرسلاً تحاياه لكل الأسرة بكوستي، داعياً الشباب للحج وأضاف الحج قوة وصبى، معرباً عن شكره لسونا والإعلام لتفقدهم.

وقال إسماعيل ساعي محمد آدم من كوستي نشكر الله علي أن من علينا بالحج وأن نكون من حجاج هذا العام ونسأل الله التوفيق والسداد، وقال سندعوا غداً بعرفة لجميع الأمة الإسلامية بالأمن والرخاء. ونرسل دعواتنا للأهل والأبناء.

وعبر الحاج أحمد علي المولي يوسف علي من النيل الأبيض من منطقة سعيد الأحامدة عن سعادته بالزيارة الي المشاعر، متمنياً للبعثة السودانية كل خير لما قدموه لنا ونتمني التقدم للسودان والشعب السوداني وأن يحفظ الله أهل السودان من كل شر واصفاً السودان بالبلد الجميل مرسلاً تحياه لأهله.

وعلى صعيد آخر قال الاستاذ أمير ابراهيم جماع رئيس وحدة الإرشاد بالبعثة السودانية للحج إنه تم الأعداد ليوم منى وعرفة بتجهيز مكبرات الصوت لإرشاد الحجاج، مبيناً أن كل مخيم سيكون به خطيب ومعقبين للتعريف بمناسك الحج وبعظمة يوم عرفة وأن ينبهوا الحجاح بإلفة ووحدة المسلمين .

وأشار إلى سير العمل بصورة طيبة لتحقيق هدفنا في التوعية لأداء المناسك بصورة سليمة، كاشفاً عن عدد 24 مرشد من السودان بجانب سفراء المعرفة وهم من أساتذة الجامعات والدعاة في مكة المكرمة.

التعليقات مغلقة.