إرتفاع أسعار خراف الأضاحي وركود في القوة الشرائية

مدني/ الرائد نت

كشفت جولة وكالة السودان للانباء بسوق المواشي بمدينة 24 القرشي بولاية الجزيرة عن إرتفاع كبير في أسعار خراف الأضاحي لهذا العام حيث أعلن مهدي محمود تاجر مواشي (لسونا) أن أسعار الخراف تتفاوت ما بين 70 – 160 الف جنيه، واقر بضعف القوة الشرائية .

وأشار عبادة حسن تاجر مواشي إلى أن الأسعار هذا العام شهدت زيادة مقارنة بالعام الماضي، فيما أرجع التاجر عبد الخالق عز الدين إرتفاع الأسعار لتراجع المبيعات وأعلن أن سعر الخروف البلدي 70 – 140 ألف جنيها والخروف الحمري 60 – 100 ألف جنيه.

وأعرب عدد من التجار عن إستيائهم من الركود الذي يسيطر على السوق رغم إقتراب العيد وحتى اللحظة لم تنشط حركة البيع، مشيرين إلى أن العام الماضي في نفس هذا الوقت كانت القوة الشرائية عالية بعكس هذا العام وأرجعوا إرتفاع الأسعار لكلفة الأعلاف حيث وصل سعر شوال البذرة إلى 13 ألف جنيه بدلا عن 6 آلاف جنيه والردة من 4 إلى 9 الاف جنيه وأجرة العامل في اليوم 5 آلاف جنيه إضافة لزيادة كلفة النقل من مناطق الإنتاج ، وتوقع تجار المواشي إستمرار تصاعد أسعار الخراف مع إقتراب الأيام الأخيرة للعيد .

وعبر عدد من المواطنين (لسونا) عن عدم رضائهم من الارتفاع الكبير في الأسعار وقالوا هذه أسعار فلكية بعيدة عن متناول المواطن البسيط الذي لا يملك قوت يومه، مؤكدين بإن هذا العام ستتخلى الكثير من العائلات عن شعيرة الأضحية تحت الضغط الإقتصادي وإرتفاع الأسعار.

التعليقات مغلقة.