توقعات الأرصاد اليوم الاثنين ٢٧ يونيو

الخرطوم/ الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم أن تنخفض درجات الحرارة العظمى انخفاضاً طفيفاً في جنوب الأواسط وجنوب البلاد، بينما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في ولايات البحر الأحمر والشمالية ونهر النيل، كما توقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، الجزيرة، النيل الأبيض، سنار، شمال كردفان وشرق دارفور.

وتوقعت الإرصاد هطول أمطار متوسطة الى غزيرة في ولايات القضارف، النيل الأزرق، غرب وجنوب كردفان وشرق دارفور، كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية بكل من ودمدني، القضارف، الفاشر، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة .

وأضافت الهيئة في نشرتها اليومية أن من أهم معالم الطقس تعمق منخفض السودان الحراري، وأن الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا، جنوب أبوحمد، ماراً بعطبرة، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وتوقعت الإرصاد في نشرتها أن تكون أعلى درجة للحرارة 44 في أبوحمد ودنقلا، وأقل درجة للحرارة 22 في رشاد وزالنجي.

وذكرت أنه من المتوقع أن يكون الطقس صافيا ومشمسا في كل من وادي حلفا وشلاتين، وغائماً جزئياً في بورتسودان، حلايب، دنقلا، كريمة، عطبرة، شندي والخرطوم، كما توقعت بأن يكون هناك أتربة مثارة في أبوحمد.

وتوقعت الإرصاد في نشرتها زخات خلال فترة الليل في كل من حلفا الجديدة، كسلا، الدويم، أم بنين وأبونعامة.

التعليقات مغلقة.